رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أيمن الحكيم يكشف تفاصيل كنز سمير صبرى المهدد بالضياع

ستوديو

كشف الكاتب الصحفي أيمن الحكيم عن أنه تحدث مع الفنان الراحل سمير صبري حول كتابة جزء ثان من مذكراته "حكايات العمر كله"، وفيها يتحدث عن أهم حواراته التليفزيونية والإذاعية، ولكن لم يخرج المشروع للنور بسبب وفاته.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "آخر النهار" مع الدكتور محمد الباز، المُذاع على قناة "النهار"، أن الفنان سمير صبري حكى له عن إهداء الإذاعي جلال معوض له مكتبة ضخمة جدا تحتوي على الكثير من الشرائط لأهم الحوارات مع أبرز النجوم.

وتابع: "المكتبة جزء منها في مكتب سمير صبري والآخر من منزله، والفنان الراحل كان يأرشف كل شيء لديه"، مطالبا الإذاعة المصرية بأخذ نسخة من تلك المكتبة، من ورثة سمير صبري، وتدشين برنامج بعنوان "من مكتبة سمير صبري"، منوها إلى أن هذا العمل سيجذب الجمهور، لأن سمير صبري لديه حوارات مع كل النجوم، وحكايات لا يعرفها أحد.

ولفت "الحكيم" إلى أن سمير صبري تحدث معه عن حوار أجراه مع محمد عبدالوهاب بعد وفاة أم كلثوم بحوالي 40 يوما، منوها إلى أن تلك الحوارات مهمة جدًا ويجب الحفاظ عليها قبل أن يحصل عليها أحد، فمصر أولى بها وبهذا التاريخ الكبير.

وحذر "الحكيم" من ضياع كنز سمير صبري، متسائلا: "مَن الذى يضمن ألا تتسرب وتطير إلى دول وجهات نعرفها ومستعدة لدفع أى ثمن فيها فتضيع منا وعلينا تلك التسجيلات الفريدة؟".