رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"ملوك الكراسي".. إدارة مصايف الإسكندرية تكشف تفاصيل شواطئ ذوي الهمم

ستوديو

قال اللواء جمال رشاد، رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، إن شاطئ ذوي الهمم في منطقة المندرة بالإسكندرية، مجهز منذ العام الماضي، موضحًا أن القيادة السياسية من قيادة وحكومة، تدفع وراء ملف ذوي الهمم بشكل خاص.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم السبت، أن محافظ الإسكندرية أعطى الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية، الحركة في تنفيذ أول شاطئ لذوي الهمم، فبدأوا أول جزء لأصحاب الإعاقات الحركية، وهم ما يُطلق عليهم "ملوك الكراسي"، حيث زودوا الشاطئ بكراسي متحركة، عن طريق رامب يصل للبحر بطريقة متخصصة يستطيعون التحرك فيها على راحتهم.

 

ولفت رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية إلى أن انطلاق شواطئ ذوي الهمم كان لها مردود كبير جدًا على ذوي الهمم، حيث غمرتهم السعادة، فحقق المشروع نجاحًا غير عادي خاصة في الجزء المخصص لأصحاب الهمم.

 

وتابع: طورنا الموضوع وحبينا يستهدف فئة جديدة وهم أصحاب الإعاقات البصرية من ضعاف البصر والمكفوفين، حيث استخدام الخطوط العائمة لصنع ممرات يتحرك فيها أصحاب الإعاقات البصرية ليستخدموا أيديهم ويلمسون المياه ويشعرون بسعادة وأريحية.