رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

استعدادًا لعيد الأضحى.. تحالف العمل الأهلى يدعم 142 ألف أسرة نقديًا (فيديو)

ستوديو

استعرض برنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم السبت، تقريرًا تليفزيونيًا بعنوان "استعدادًا لعيد الأضحى.. تحالف العمل الأهلي يدعم 142 ألف أسرة نقديًا".

 

وأعلن التحالف عن تقديم الدعم النقدي لـ142 ألف أسرة بتكلفة إجمالية قدرها 125 مليون جنيه، مقدمة من بيت الزكاة والصدقات المصري ومؤسسة العربي لتنمية المجتمع بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

 

وكان التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أعلن عن إطلاق مجموعة كبيرة من المبادرات الاجتماعية في جميع المحافظات، وذلك تزامنًا مع احتفالات ذكرى 30 يونيو وحلول عيد الأضحى، كما نفذ عددًا من البرامج لدعم الفئات الأولى بالرعاية استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.

 

وتتنوع هذه المبادرات لتشمل توزيع الدعم النقدي وتوزيع لحوم الأضاحي وصناديق الموادة الغذائية وملابس العيد، بالإضافة إلى تجهيز العرائس بتكلفة إجمالية جرى تخصيصها لهذه المبادرات الاجتماعية الشاملة تقدر بـ625 مليون جنيه، بدءًا من 30 يونيو وحتى منتصف يوليو. 

 

توزيع 60 ألف صندوق مواد غذائية في عدد من محافظات الجمهورية

 

وأعلنت مؤسسة حياة كريمة عن توزيع 60 ألف صندوق مواد غذائية في عدد من محافظات الجمهورية، في إطار مبادرة وصل الخير 2 التي أطلقها التحالف الأهلي للعمل التنموي، وذلك لدعم المواطنين الأكثر احتياجًا، وسعيًا من أعضاء التحالف الوطتي للعمل الأهلي التنموي لمشاركة المواطنين فرحة عيد الأضحى المبارك.