رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عماد الدين حسين: رغبة الناس بالحديث فى الحوار الوطنى جزء من عمل السياسة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي عماد الدين حسين، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي أشار إلى أن الجمهورية الجديدة تحتاج إلى حوار وطني أكثر اتساعًا في يوم حصاد القمح في توشكي، متابعًا: "دي كانت إشارة سريعة". 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "التاسعة"، مع الإعلامية دينا عبدالكريم، والمُذاع عبر فضائية "الأولي المصرية"، مساء اليوم الجمعة، أن الرئيس تحدث بمزيد من التوضيح فيما يتعلق بالحوار الوطني خلال إفطار الأسرة المصرية.

 وأشار حسين، إلى أن حضور عدد من رموز المعارضة لإفطار الأسرة المصرية كان تطورًا مهمًا جدًا، لافتًا إلى أن رغبة الناس في الحديث جزء من العمل السياسي، موضحًا أن يكون ذلك في إطار منظم يستطيع المجتمع أن يستفيد منه.

وأكد أن دور مجلس الأمناء المساعدة في تنظيم مخرجات الحوار، مشيرًا إلى أهمية إعطاء الأفراد حق التعبير مع تنظيم القضايا بشكل واضح للاتفاق على سياق معين للحوار، متابعًا: "الحوار دائمًا بين المختلفين الأصدقاء لا يتفاوضوا".

أشياء إيجابية بمجرد الإعلان عن الحوار الوطني

ولفت إلى أنه بمجرد الإعلان عن الحوار الوطني حدثت أشياء إيجابية كثيرة بما فيها جزء الإعلام من خلال مساحة أكبر من هامش الحريات والتعبير، متابعًا: "أي حد يؤمن بالقانون والدستور في دولة مدنية أهلا به".