رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز يكشف السقوط المدوى لإعلام الإخوان وأقطابه فى واقعة المستشار قاتل المذيعة

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن إعلام الإخوان نسج قصة هروب المستشار المتهم بقتل المذيعة شيماء جمال إلى دبي، وهو ما تبين كذبه، حيث أعلنت وزارة الداخلية المصرية القبض عليه في مدينة السويس.

كيف حاك الإخوان أكذوبة هروب المستشار قاتل شيماء جمال لدبي؟

واستعرض الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، عناوين عدد من المواقع الإخوانية، والتي حاكت قصة هروب المستشار، حيث نشر "العربي الجديد" موضوعًا بعنوان "هروب القاضي المصري المتهم بقتل شيماء جمال للإمارات"، ثم نشر "وطن" تقريرًا بعنوان "كيف هرب قاتل شيماء جمال إلى دبي؟"، وبينما رفعت "رصد" مستوى الكذب، فنشرت تصريحات على لسان مصادر قضائية، أن المستشار هرب لدبي.

وأوضح الباز، أن إعلام الإخوان استغل الواقعة في محاولة تعميق المشكلة، وفي محاولة إقناع المواطنين أنهم ليسوا سواسية، وأن الفقير عندما يُقتل يُعدم، أما المستشار يهرب.

سقوط مدوٍ لمعتز مطر ومحمد ناصر

ولفت الباز، إلى أن محمد ناصر ومعتز مطر بدآ يستغلان قضية المستشار للضرب في البلد، فبحثا في أرشيف شيماء جمال، ووجدا فيديو لها مع وائل الإبراشي، تكشف كيف أرشدت الداخلية لمقتحمي قسم كرداسة.

وأردف: "الإخوان اعتبروا أن مقتل شيماء عقاب إلهي لإرشادها عن مقتحمي قسم كرداسة، والذين يعتبرونهم في نظرهم أبطالًا، قطبا الإعلام الإخواني ناصر ومطر يريان أن شيماء قتلت لأنها أرشدت عن مقتحمي قسم كرداسة، وقتلت على يد قاضي لأنها عميلة للأمن، في رغبة منهما لإخافة كل من يساند البلد".

وكشف الباز، كذب محمد ناصر ومعتز مطر، مؤكدًا أن شيماء لم تكن متعاونة من الأمن كما ادّعيا، ولكنها توجهت لكرداسة لوحدها، تبحث عن دور، وكلمت وائل الإبراشي لأن عندها معلومات عن مقتحمي القسم، وبعد الحلقة طلبت من وائل الإبراشي أن تعمل ضمن فريق إعداده، وظلت معه أسبوعين فقط، لأنها لم تقدم أي موضوع جديد.