رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بالأرقام.. ضياء رشوان يرد على المشككين فى جهود الدولة بمجال الطرق والكبارى

ستوديو

قال الإعلامي ضياء رشوان، إن طريق الساحل الشمالي يحظى بأهمية كبيرة خاصة في فصل الصيف، لافتًا إلى أنه تم استخدام أخطاء بعض السائقين وعدم الانتهاء من بعض أعمال التطوير للطريق الساحلي، في تشويه حالة الطرق والكباري في مصر.

الطريق الساحلي 

وأضاف الإعلامي ضياء رشوان، خلال تقديمه برنامج مصر جديدة، المذاع عبر فضائية etc، أن هذه الاتهامات مردود عليها ليس فقط بأن الطريق لم ينته بعد، بل يمكن الرد بمعلومات أخرى، أهمها أن الطريق الساحلي يبلغ طوله من الكيلو 101، إلى الكيلو 156، أي 55 كيلو.

وأوضح أن ما تم خلال الـ55 كيلو، من الكيلو 101 وحتى الكيلو 156، أنه أصبح يحتوي على 6 حارات في كل اتجاه، أي 12 حارة رايح جاي، فضلًا عن وجود 4 حارات داعمة جانبها، معقبًا: "هذه الأربع حارات هي التي بها المشكلة". 

وأشار إلى أن الأربع حارات الداعمة ملاصقة إما للقرى الموجودة ناحية اليمين، أو على المساكن والمناطق الأخرى على اليسار، لافتًا إلى أنه من المفترض أن تكون الحركة فيها أكثر بطئًا من الـ6 حارات الأخرى.

الطرق الجديدة في مصر 

وبيّن أن مصر خلال الفترة الماضية أنشأت 5500 كيلو طولي طرق جديدة، أي أنه عند مقارنة نسبة طريق الساحل إلى ما أُنشئ من طرق جديدة خلال الفترة الماضية سنجد أن النسبة ستكون 55 كيلو إلى 5500 كيلو.