رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز عن رد الرئيس على شكاوى طريق الساحل: «عهد الآذان فى مالطا انتهى»

محمد الباز
محمد الباز

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة الدستور، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي، أثناء تفقده توسعات الطرق، رد على الصور والكوميكسات المنتشرة عن شكل طريق الساحل الشمالي.

 

وأشار الباز، خلال تقديم برنامج "آخر النهار" المذاع عبر فضائية "النهار"، إلى أن الرئيس تكلم وقال إنه متابع بشكل شخصي ما يقال عن طريق الساحل الشمالي.

 

وأردف: "حديث الرئيس يمثل الاستجابة للمواطنين، كنا في السابق نعيش عهود الآذان في مالطا، تقول متقولش تعترض متعترضش محدش يستجيب، من يحكم لا يُشعرك بأن فيه شعب موجود، أما الآن فرئيس الدولة يتابع حديث الناس ويرد عليهم، بيتكلموا عن طريق الساحل الشمالي، فيقول لهم إحنا متابعين، وإن الطريق لم ينته، لكن البعض يريد إهالة التراب على أي شغل مصر بتعمله".

 

وتابع الباز: "حديث السيسي اليوم وثيقة سياسية مهمة جدًا، وهو تفاعل الرئيس مع حديث الناس، ويشرح لهم".

 

 

ولفت الباز، إلى أن الرئيس السيسي سن سنة حسنة من سنوات، أن المسئول التنفيذي الأول في مصر يتفقد المشروعات كل جمعة، مضيفا: "محتاجين إن المسئول المباشر يطلع يرد ويوضح للناس، لأن المعلومة عندما تتوافر في الوقت المناسب، كل الجدل ينتهي".

 

وختم الباز: “الغرض الأساسي من هذا المشهد أن رئيس الدولة يتابع الرأي العام، وهو أمر طبيعي”، مردفا: "أتعجب مما يظنون أنهم انتصروا لأن الرئيس رد عليهم، فالطبيعي أن يتابع الرئيس الرأي العام، ويرد عليهم".