رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الباز: 30 يونيو الحدث الأعظم فى تاريخ مصر الحديث

ستوديو

قال الدكتور محمد الباز، رئيس مجلسي إدارة وتحرير جريدة "الدستور"، إن 30 يونيو هو عيد مصري خالص، مشيرا إلى أننا نحتفل بمرور 9 سنوات على الثورة.

وأضاف، خلال برنامجه "آخر النهار" المُذاع على قناة "النهار": "رغم أي مشكلة أو معاناة أو ملاحظات، لكن تظل ثورة 30 يونيو الحدث الأعظم في تاريخ مصر الحديث، لأن المصريين جميعا خرجوا فيها من أجل استرداد وطنهم المخطوف من قبل جماعة إرهابية".

وأكد "الباز"، أن المصريين بالاختيار والقرار استطاعوا أن يقولوا مصر للمصريين، ولا يمكن لأحد أن يرسم لنا خريطة طريق، فنحن فقط من نرسم خارطة طريقنا.

ولفت إلى أن روح المصريين في 30 يونيو تؤكد أن هذا الشعب قادر على قهر المستحيل، وصنع المعجزات، موضحًا أن الخروج الكبير للمصريين في 30 يونيو كان بداية بناء البلد من جديد.

وأشار الباز، إلى أن مصر تعرضت لكم كبير من المؤامرات بعد 30 يونيو، وكم كبير من التشويه، ولهذا طلب وزير الدفاع وقتها عبدالفتاح السيسي من المصريين بالخروج يوم 26 يوليو إلى الشوارع بالملايين لمنحه تفويض لمواجهة العنف والإرهاب المحتمل.

وأوضح، أن نزول المصريون في الشوارع بالملايين لم يكن من أجل منح عبدالفتاح السيسي تفويض بمواجهة الإرهاب المحتمل فقط، ولكن لكي نبرهن للعالم كله أن 30 يونيو ثورة شعبية، شارك فيها كل الشعب بأطيافه المختلفة لطرد جماعة الإخوان، ورسم خارطة طريق للبلد من جديد.