رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محلب: 30 يونيو أعادت الأمل للمصريين.. ورؤية السيسى ساعدت فى نهضة حضارية

ستوديو

قال المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء الأسبق، إن مصر كانت تعاني قبل 9 سنوات من أزمات طاحنة، وكان أمل المصريين حينها يتمثل في الحصول على أنبوبة غاز، أو رغيف خبز، وكانت الدولة في حالة تفكك، وانتشرت طوابير العيش والأنابيب.

وأضاف محلب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، في برنامج "حقاق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت لديه رؤية قوية ساعدت في بناء نهضة حضارية، وحافظت على الهوية المصرية، مردفا: "الشارع المصري كان يرى مصر تضيع أمام عينيه، لكن لا يمكن محو هوية مصر وتغيير شخصيتها".

ولفت محلب، إلى أن ثورة 30 يونيو أعادت الأمل من جديد لمصر والمصريين، والرئيس السيسي كانت لديه رؤية قوية لإدارة موارد المياه واستطاع تنفيذ أكبر مشروع تنقية مياه في العالم بمنطقة بحر البقر، ولم يعد لدينا عشوائيات، وأصبحت هناك مشروعات للإسكان، ونهضة حضارية في كل ربوع مصر.

محلب: لو كانت هناك ميداليات للمشروعات القومية لكانت من نصيب مصر

وأردف: "لا أحد يستطيع تغيير جينات الشعب المصري، ولا أسلوب حياته، الشعب المصري أصبح الآن لديه أمل في الغد، ويلمس التغيير الكبير، ولو كانت هناك مسابقة في التنمية لحصلت مصر على ميداليات ذهبية في المشروعات القومية التي أقامتها، فالتجربة التنموية المصرية، أصبحت قدوة ملهمة للشعوب الأخرى، ونموذج تحتذي به الدول الراغبة في تحقيق التنمية لشعوبها".