رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

الرئيس الروسى: العقوبات الغربية أسهمت فى تسريع الاندماج مع بيلاروسيا

ستوديو

قال حسين مشيك، مراسل فضائية "إكسترا نيوز" من موسكو، إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أكد أن العقوبات الغربية أسهمت في تسريع الاندماج مع بيلاروسيا.

وأضاف حسين مشيك، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "إكسترا اليوم"، مع الإعلامية آية عبدالرحمن، والمُذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الجمعة، أن هناك معلومات لدي روسيا أن خطوة انضمام السويد وفنلندا لحلف الناتو غير حقيقية.

ولفت إلى أن خطوة انسحاب القوات الروسية من جزيرة الأفعى، أمس، نتيجة وجود اتفاق بين روسيا وإحدى الدول الوسيطة لحل أزمة الغذاء العالمية لمساعدة روسيا في تصدير الحبوب من الأراضي الأوكرانية وفي الجهة المقابلة عدم ضم فنلندا والسويد لحلف الناتو.

وأكد مشيك أن بوادر هذا الاتفاق لم يتم الإعلان عنها رسميًا من الجانب الروسي إلا أن الخبراء والمقربين لمصادر صنع القرار أكدوا ذلك، مشيرا إلى أن خطوة انسحاب روسيا من جزيرة الأفعي بادرة حسن نية من قبل القوات الروسية ولتعرية النظام الأوكراني من المبررات والاتهامات التي يطلقها روسيا في منعه من تصدير الحبوب أمام الرأي العام العالمي.

وأوضح أن روسيا ستجتمع مع وفد من الأمم المتحدة في إحدى الدول التي تعرض الوساطة لحل أزمة الغذاء، وخطوة روسيا في الانسحاب من جزيرة الأفعى بعد سيطرتها عليها بشكل كامل فسره البعض أنه اتفاق بين روسيا وإحدى الدول الغربية ولكن لم يتم الإعلان رسميًا عنه من الجانب الروسي.