رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

مجدى على: سرقة الإخوان لـ ثورة 25 يناير كانت شديدة الوضوح منذ اللحظة الأولى

ستوديو

قال المخرج مجدي أحمد علي، إن جماعة الإخوان الإرهابية سرقت الثورة على كل المستويات، بما فيها تزوير الانتخابات على الطريقة التقليدية وفوز مرسي بالمنتجات الغذائية والتهديد وإعلان النتيجة قبل الظهور، فضلًا عن التهديد بحرق البلد لو لم يُعلن فوز الإخوان.

وأضاف المخرج مجدي علي، خلال لقائه ببرنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبدالحميد، والمُذاع عبر فضائية "TEN "، مساء اليوم الخميس، أنه منذ اللحظة التي فاز فيها مرسي شعر المصريون بأن الثورة العظيمة تم اختطافها لصالح الإخوان.

وأشار إلى أن كل مظاهر الاختطاف ظهرت خلال عام حكم الجماعة الإرهابية، لافتًا إلى أن مرسي عين نفسه إلهًا بالإعلان الدستوري، متابعًا: «آخر حاجة غيرنا عليها هي الثقافة لأنها دائمًا بتبقى في الطليعة وأول حاجة بتضرب».

وأكد أن سرقة ثورة 25 يناير من قبل الإخوان كانت شديدة الوضوح منذ اللحظة الأولى، لافتًا إلى أن الخوف على دور مصر التاريخي كان السبب الرئيسي في القلق الشديد من قبل المثقفين والفنانيين، متابعًا: "تعرضنا للتهديد والترويع خلال اعتصامنا بوزارة الثقافة، وأن الاعتصام كان النواة الحقيقية لثورة 30 يونيو"، موضحًا أن ثورة 30 يونيو ملحمة غير مسبوقة في تاريخ الشعوب.

ولفت إلى أن وعود مرسي التي قالها أمام الفنانين لم تتحول إلى ترجمة حقيقية، مشيرًا إلى أن الفن كان سلاحنا الوحيد خلال أيام الاعتصام، وأن الإخوان منذ توليهم الحكم عملوا على تفكيك مفاصل الدولة، موضحًا أن حزب الكنبة تحرك خلال ثورة 30 يونيو بسبب الخوف من ضياع الهوية.