رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبير صبرى: السوشيال ميديا سحبت البساط من الكتاب.. وليس لى صداقات بالوسط

عبير صبري وانجي علي
عبير صبري وانجي علي

تحدثت الفنانة عبير صبري، عن كواليس اختيارها لأعمالها الفنية وكيفية التحضير لها، وكيفية التعامل مع الشخصيات التي تقدمها.

وقالت عبير صبري، خلال لقائها في برنامج "أسرار النجوم"، مع الإعلامية إنجي علي، والمذاع عبر "نجوم إف إم": "اللي بيبقى مكتوب على الورق هو خط سير الشخصية لكن مش الشخصية على الشاشة وده اللي عامله المؤلف، لكن خلق الشخصية وهتطلع إزاي على الشاشة هو منك إنتي، وده مش دورك 100% لكن حوالي 95% والباقي لمسة المخرج".

وأضافت: "أفكر في الأشياء غير المتوقعة التي أقدمها في الشخصية حتى تدهش الناس بسبب التفصيلة والفكرة دي، وأهم شيء أعمل عليه هو التركيبة النفسية للشخصية، ومركبات النقص والأمراض النفسية للشخصية، وتاريخ طفولتها التي تؤثر عليها فيما بعد".

وتابعت: "العصر الحالي صعب ومسطح جدًا ثقافيا لأن السوشيال ميديا سحبت البساط من الكتاب الذي كان فيه متعة وثقافة ووجهة نظر المؤلف، والآن أصبح الموضوع مجرد بوست على السوشيال ميديا وأي حد بيكتب أي كلام والناس تقراه"، مشيرة إلى كتّابها المفضلين: "الكاتب مصطفى محمود الله يرحمه اتربيت على كتبه وإحسان عبدالقدوس، وأنا في شخصيتي عندي جزء متحفظ جدًا وجزء متحرر جدًا، وفيه كمان نجيب محفوظ والأدب العالمي كمان، يمكن دلوقت مقصرة شوية مع وجود المنصات".

علاقتها بالوسط الفنى

وعن صداقاتها في الوسط قالت: "ليس لي صداقات كتير لأني لا أحب الناس ولا فائدة معينة تعود عليا من الجلوس مع الناس، لكن أحب الجلوس مع الشخص الذي استفيد من الوقت معه ونسعد ويخبرني بأشياء جديدة، وأحب دائمًا الوقت يكون فيه شيء مفيد".