رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كيف يرى شباب الجامعات ثورة 30 يونيو وما تحقق بعدها من إنجازات؟

ستوديو

خصص برنامج "الحياة اليوم" مع الإعلامي محمد مصطفى شردي، والمُذاع عبر فضائية "الحياة"، مساء اليوم الخميس، فقرة بعنوان "كيف يرى شباب الجامعات ثورة 30 يونيو وما تحقق بعدها من إنجازات"؟.

وقالت ندى رمضان، عضو أسرة شباب من أجل مصر بجامعة عين شمس، إنها شاركت في ثورة 30 يونيو، لافتة إلى أن الشعب لم يكن لديه جمود في المشاركة على عكس ثورة يناير 2011، وأن الشعب كان تعتريه فرحة كبيرة بالمشاركة في 2013.

وأضافت أن يناير 2011 كان بها مشاهد عنف كثيرة، على عكس ثورة 30 يونيو المجيدة التي كانت سلمية إلى أبعد الحدود، لافتة إلى أن مشاركتها في 30 يونيو أثرت في رؤيتها المستقبلية.

ولفتت إلى أن هناك فرقا في معاملة الشباب والأجيال الصاعدة خلال فترة حكم الرئيس السيسي باعتبار أن الشباب هم قادة المستقبل.

وأشار إسلام رمضان، عضو أسرة شباب من أجل مصر بجامعة حلوان، إلى أن الشباب أصبح لديه أمل كبير في الدولة بعد تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي سدة الحكم بفضل ثورة 30 يونيو 2013.

وأكد أن إعلان 2016 عاما للشباب نقلة كبيرة، لافتًا إلى أن الرئيس ساعد على وجود الأكاديمية الوطنية للشباب، ووجود عدد منهم في مناصب قيادية بجانب الوزراء.

وتابع أن 30 يونيو كانت عنصرا مغيرا للحياة، باعتبار أن هناك مفاهيم كثيرة تم تغييرها خلال فترة ما بعد 30 يونيو، لافتا إلى المشاركة في "حياة كريمة" المبادرة التي غيرت قلب الحياة في الريف المصري.