رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

جميل عفيفى: 30 يونيو سيظل يومًا مشهودًا فى التاريخ

ستوديو

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إن ثورة 30 يونيو ستظل يوما مشهودا في التاريخ، لأنه اليوم الذي خرج فيه الشعب المصري وقرر أنه لن يعود إلى منزله مرة أخرى إلا بعد خلع هذا التنظيم الإرهابي من حكم البلاد.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن جرائم جماعة الإخوان خلال عام واحد من الحكم كثيرة جدًا، لافتًا إلى محاولة تغيير الهوية المصرية وأنها أهم نقطة التي نزل الشعب كله من أجلها للحفاظ على الهوية المصرية وعدم تغييرها وعدم المساس بوحدة الشعب.

وأشار إلى أنهم كان يحثون على تقسيم الشعب المصري إلى مسلم ومسيحي كما رأينا في حصار الكاتدرائية فضلًا عن بث الفرقة بين المسلمين والمسيحيين، مؤكدًا أن الجماعة دخلت في عداء كبير من الهيئات القضائية من خلال عزل النائب العام وحصار المحكمة الدستورية العليا لأول مرة في تاريخ مصر الحديث.

وأكد أن الجماعة عملت على استعداء القوات المسحلة والشرطة المدنية فضلًا عن محاصرة مدينة الإنتاج الإعلامي والبلطجة في الشارع المصري وفرض الرأي بالقوة والسلاح وترهيب الشعب بجميع فئاته.

تاريخ أسود ودموي للجماعة الإرهابية

 وأوضح أن تاريخ الإخوان أسود ودموي منذ نشأة الجماعة، لافتًا إلى أنهم تغلغلوا داخل المؤسسات المصرية عقب يناير 2011 ومحاولة استعطاف الشعب المصري بعدد من الممارسات منها توزيع المنتجات الغذائية.

ولفت إلى أن الإخوان لولا 30 يونيو كانوا استعدوا لمحاكمات لعدد من الإعلاميين ومسئولين كبار داخل الدولة، ودائمًا يتم تصدير فكرة العنف والقتل لكل من ينزل الشارع للمعارضة.

وتابع أن كل الفئات اجتمعت على فكرة الخلاص من الجماعة الإرهابية، وأن الشعب كان على ثقة كبيرة بالقوات المسلحة بحماية البلاد من عنف الجماعة، لأن القوات المسلحة دائما تنحاز للشعب وحماية مقدراته.