رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: الشعب خرج فى «30 يونيو» للحفاظ على الوطن والهوية من الإخوان

ستوديو

قال الكاتب الصحفي شريف عارف، إن ثورة 30 يونيو كانت ضرورة حتمية بالفعل، لأنها كانت ضد كيان وجماعة حاولت أن تغير من هوية وثوابت الشعب المصري.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، مساء اليوم الخميس، أن كل ثورات مصر في تاريخها الحديث كان هدفها الأول هو مقاومة أي تغيير للهوية الوطنية ومفهوم الأرض والوطن، لأننا من الممكن أن نختلف في أشياء ولكن لا نختلف على فكرة الوطن الذي هو قائم في النهاية وسيظل.

وأشار إلى أن ثورة 30 يونيو ضد فقد الوطن وأن يتم سحب البساط من تحت الدولة التي رسخت لمفهوم الوطنية والوسطية في الدين والتعاملات عبر التاريخ، لافتًا إلى أن الشعب المصري مؤمن ومتمسك بدينه، فهو بذلك ليس بحاجة إلى أن تظهر جماعة أو سلطة لتعلمه الدين وتعاملاته.

وأكد أن الشعب المصري اكتسب خبرات كثيرة بحكم الموقع والمكان الذي تحتله أهم دولة في الشرق الأوسط، لافتًا إلى أن الشعب عندما تحرك في 30 يونيو كان للحفاظ على هويته أمام مؤامرة الإخوان.

 وأوضح أن كل القرارات التي اتخذت في عام حكم الإخوان كانت كلها تحريضية، لذلك شعر الشعب أنه أمام مشروع الوهم، والأخطر من ذلك الحديث باسم السماء وأن من يخالفهم يخالف الله لذلك شعر الشعب أنه يجب الخلاص من هذه الجماعة.