رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

رئيس الوزراء: الدولة اتخذت قرارًا بالنهوض ومحاربة الهدم بالبناء

ستوديو

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء: "إننا نطلعكم اليوم على ما أنجزناه على المستوى الوطني من تطوير لمناخ الأعمال لضمان إطلاع القطاع الخاص الوطني والأجنبي بالدور الأكبر لمساعي التنمية".

 

جاء ذلك خلال كلمة مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بافتتاح فعاليات المنتدي الاقتصادي المصري ـ الجزائري المشترك.
 

وتابع مدبولي: "ولا يخفى على حضراتكم الظروف الاستثنائية التي طالت الدولة المصرية منذ سنوات عدة، وأثرت على الأمن الاجتماعي للمواطن والقدرات الإنتاجية لقطاع الأعمال والبنية التحتية والمرافق وغيرها من مقومات التنمية التي أثرت سلبًا علي الصورة الذهنية للدولة وقواتها الشاملة".


واستكمل حديثه: "حينها اتخذت الدولة حكومة وشعبًا قرارًا بالنهوض مرة أخرى ومحاربة الهدم بالبناء لتعويض ما فات، وهكذا توجهت الدولة إلى إنجاز المشروعات التنموية العملاقة وتدخلت لسد الفجوات التي لم يكن القطاع الخاص قادرًا على توفيرها".

 

وأضاف: "ومن هنا أخذت الدولة علي عاتقها مهمة التخطيط والتمويل؛ حيث شارك الآلاف من الشركات الوطنية في إنجاز كل مشروع عملاق تم على أرض مصر، وحققنا بمشاركة القطاع الخاص المصري نهضة تنموية كبيرة فتحت أفاقًا واسعة للعمل وزيادة الدخل القومي وخلقت فرصًا استثمارية متعددة الأنشطة ووفرت الملايين من فرص العمل لشبابنا وما زالت النهضة العمرانية مستمرة والمشروعات العملاقة تغير الحياة في مصر وتسهم في تدشين الجمهورية الجديدة".