رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نبيلة السيد.. نجمة الكوميديا التي انتصر عليها السرطان

ستوديو

"عريس يا بوي، طخه بس ما تموتوش يا بوي".. هذه الفتاة البسيطة "مسعدة" التي تبحث عن عريس للزواج منه خلال أحداث فيلم "البحث عن فضيحة"، والتي جسدت شخصيتها الفنانة نبيلة السيد، والذي يصادف اليوم 30 يونيو، ومرور 36 عامًا على رحيلها.

 

اشتهرت نبيلة السيد، بين فترتي الخمسينيات والستينيات، واستطاعت أن تضع بصمتها في الفن المصري، لتمتعها بخفة الظل وطريقة أداء خاص بها.

 

دخلت نبيلة السيد عالم التمثيل بالصدفة عن طريق والد زميلتها، الذي كان يبحث عن فتيات صغيرة لفيلم "عزل البنات"، ثم ظهرت مع نجيب الريحاني.

 

قدمت نبيلة السيد العديد من الأعمال الفنية وكان أشهرها أفلام "سواق الأتوبيس"، "قضية عم أحمد"، "فتوات بولاق"، "بالوالدين إحسانا"، "الراقصة والطبال"، "العش الهادئ"، "العاطفة والجسد"، "أبي فوق الشجرة"، "رجل فقد عقله"، "حكايتي مع الزمان"، "البحث عن فضيحة"، و"الرغبة والضياع".

 

كما شاركت نبيلة السيد في العديد من المسلسلات أبرزها، الكابتن جودة، المكتوب على الجبين، غوايش، الزواج والصيف، النشالات الفاتنات، القط أصله أسد، إلى من يهمه الأمر، قضية عم أحمد، حكايات هو وهي.
 

أما عن آخر أعمالها في مجال التليفزيون، هو مسلسل "الكابتن جودة"، أمام الفنان الراحل سمير غانم، بينما كانت تشارك في آخر مسرحية لها وهي "ابتسامة وراء قضبان"، بطولة ليلى علوي، المنتصر بالله، نجاح الموجي، محمد رضا، فاروق فلوكس.

 

مرضها بالسرطان

قبل رحيلها عانت نبيلة السيد من مرض السرطان، ورغم شدة مرضها إلا أنها لم تتوقف عن المشاركة في أعمال عديدة، ومع اشتداد حدة المرض عليها، كان زوجها الملحن حسن نشأت ملازمًا لها حتى لفظت أنفاسها الأخيرة.

 

وكان آخر أعمال نبيلة السيد السينمائية، فيلم "القطار"، الذي تم عرضه في عام 1986، بطولة نورالشريف، ميرفت أمين، أمين الهنيدي، يوسف شعبان.