رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

كاتب صحفى: استقبال السيسى فى البحرين يبرز حفاوة العلاقات بين البلدين

محمد حمادة الكاتب
محمد حمادة الكاتب الصحفي

قال محمد حمادة، الكاتب الصحفي، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في البحرين أبرز حفاوة العلاقة بين البلدين التي تعبر عن صدق المشاعر تجاه الدولة المصرية.

 

وأكد حمادة خلال حواره ببرنامج “صباح البلد” المُذاع على قناة “صدى البلد”، أن زيارة الرئيس الآن لها أهمية بالغة ولها خصوصية كبيرة، كما أن هناك زيارات متبادلة بين البلدين لبحث جميع الملفات العالقة بين الطرفين وتدعيم أواصر العلاقات بين الطرفين خصوصًا في ظل الظروف التي تمر بها المنطقة.

 

وأضاف أن هناك ملفات تم بحثها وتوقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين البلدين شملت “التعاون الاقتصادي والعلمي والتكنولوجي والاستثمار والتعاون القانوني والقضائي وتنمية الصادرات”، إضافة إلى “تنظيم المعارض وحماية البيئة والتربية والتعليم وخدمات الشحن البحرية والجوية”.

 

يُشار إلى أن الملك حمد بن عيسى آل خليفة، استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي بقصر الصخير الملكى، أمس.

ثورة 30 يونيو

واستكمل حديثة عن ثورة 30 يونيو أنها نقطة فارقة في حياة الشعب المصري، مؤكدًا أن مصر تحولت من حالة الفوضى والانهيار الاقتصادي إلى دولة قادرة على إحداث التغيير ودفع عجلة الإنتاج والتنمية من جديد وعودة مصر مرة أخرى إلى مكانتها الطبيعية على المستويين المحلي والعالمي.


وأضاف أن ثورة 30 يونيو كانت مصدر إلهام للمصريين لخلق وإنشاء جمهورية جديدة بمقاييس ومواصفات عالمية، مشيرًا إلى أن مصر شهدت إنجازات كبيرة في جميع المجالات منذ ثورة 30 يونيو، على رأسها الطاقة والاستثمارات، مؤكدًا أن الثورة كانت نقطة فارقة في حياة الدولة المصرية.