رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

بدرة: وضع مصر الآن أفضل بكثير بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادى

ستوديو

قال الدكتور مصطفى بدرة، أستاذ التمويل والاستثمار والخبير الاقتصادي، إن ثورة 30 يونيو غيرت من مجريات كثيرة داخل الوطن العربي، لافتا إلى أنه لو لم تقم الثورة ستكون هناك أضرار وتداعيات خطيرة جدا على وضع الاقتصاد المصري.

تداعيات 30 يونيو على الوضع الاقتصادي المصري

وأضاف بدرة، خلال لقائه ببرنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، أنه لو لم تقم 30 يونيو كان سيكون التضخم أضعاف ما نحن عليه الآن، لافتًا إلى أن التصنيف الائتماني لمصر اليوم أفضل عشرات المرات من 2012 و2013، مؤكدًا أن وضع مصر الآن أفضل بكثير بفضل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

تشوه سمعة مصر اقتصاديًا 

وأوضح أن العالم الخارجي بأكمله رفع يده من الاستثمار في مصر وخرج في عامى 2012 و2013، لافتا إلى أن تداعيات ذلك كانت كبيرة جدا على كل السلع والقروض لدرجة أن صندوق النقد الدولي رفض التعاون مع مصر حينذاك، وكذلك رفض مجلس النواب الدخول ووصف ذلك بالربا، فضلًا عن الكثير من الأحاديث والأقاويل التي شوهت سمعة مصر الاقتصادية. 

وأشار إلى أن كل تلك الأوضاع انعكست على الأسرة المصرية بالاكتئاب الحاد، وعدم الرغبة في العمل والنزول إلى الشارع، معقبا: "الفضل وقتها كان لربنا ثم للجيش المصري الذي أعطى ثقة كبيرة للمواطنين وهم أكبر عدد في العالم في العهد الحديث، حيث نزل للشوارع المصرية 35 مليون مواطن، فتنعكس الآية خلال 12 شهرا حيث تعود الثقة والاستقرار من جديد".