رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أشرف صبحى: «كيروش عمليًا وعلميًا كان المفترض أن يستمر»

ستوديو

قال الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، إنه سيتم غدًا افتتاح كل مراكز الشباب للاحتفال بذكرى 30 يونيو، مؤكدًا أن هناك غدًا يومًا رياضيًا كبيرًا سيقام في مدينة الجلالة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "على مسئوليتي"، مع الإعلامي أحمد موسى، والمُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، مساء اليوم الأربعاء، أن دورة ألعاب المتوسط بداية التأهيل للأوليمبياد القادمة في 2024، وأننا فخورون بنتائج أولادنا في دورة ألعاب البحر المتوسط، لأننا حققنا ميداليات ذهبية في هذه الدورة.

وتقدم بالشكر لدولة الجزائر على استقبال بعثتنا الرائع في دورة ألعاب البحر المتوسط، مشيرًا إلى أنه لدى الوزارة خطة لأبطالنا الرياضيين حتى عام 2028، لافتًا إلى أنه يتم التجهيز حاليًا لبطولة العالم للسلاح ونجهز لاستقبال بطولة إفريقيا لليد الشهر المقبل في مصر.

وأكد أن كيروش عمليًا وعلميًا كان المفترض أن يستمر، مشيرًا إلى أن مجلس إدارة اتحاد كرة القدم يبحث عن أفضل مدرب لمنتخب مصر، وأنه يتم الإعداد لمشروع كبير من أجل الاستعداد لأمم إفريقيا 2023، وأن هناك مدارس من أوروبا مطروحة لتدريب منتخب مصر من البرتغال والبرازيل وإسبانيا.

وشدد على عودة الروح القتالية للاعبي منتخب مصر، لأننا لدينا أكبر عدد من المحترفين في الخارج في الجيل الحالي لمنتخب مصر وأننا لدينا واحد من أهم لاعبي العالم هو النجم محمد صلاح.

أزمة ملعب نهائي إفريقيا لم تغلق

وأوضح أن اتحاد كرة القدم منتخب وله جمعية عمومية، وأن الوزارة لن تتحمل راتب المدير الفني الجديد لمنتخب مصر، ولكن سنتحرك إذا لم يستطع اتحاد كرة القدم تدبير كل الموارد المالية لمدير فني عالمي لمنتخب مصر، مشددًا على أن الجمعية العمومية لا بد أن تراقب اتحاد كرة القدم ماليًا.

ولفت إلى أن الأهلي كان له حق في تنظيم البطولة، وأن اتحاد كرة القدم تقاعس في أزمة الأهلي بشأن ملعب نهائي إفريقيا، وأن الأزمة لم تغلق، وأن اتحاد كرة القدم لا بد أن يتخذ إجراء نحو تقاعس موظفيه بشأن ملعب نهائي إفريقيا.