رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وائل لطفى: 30 يونيو ليست ثورة قمعية.. والحرب على الإرهاب احتاجت إجراءات مشددة

ستوديو

قال الكاتب الصحفي وائل لطفي، رئيس تحرير جريدة "الدستور"، إن السؤال الذي عرضته في مقالي "30 سؤالًا عن ثورة 30 يونيو" "هل 30 يونيو ثورة أم انقلاب؟" هو رد على الأسئلة التي يتم ترويجها من الأبواق الإخوانية، موضحًا أن الأسئلة ليست أسئلة، ولكنه أجاب عن تلك الأسئلة المروجة من الإخوان أو من بعض الناس الذين تختلط عليهم الأمور بحسن نية.

 

وأضاف خلال حواره ببرنامج "مصر جديدة" المذاع على قناة "إي تي سي" مساء اليوم الأربعاء: أنني من المؤمنين أن طرح الأسئلة ليس جريمة، ما دامت توجد إجابات قوية وواضحة لها، موضحًا أن 30 يونيو ثورة حقيقية، لأنها خلقت تغييرًا في الواقع أفضل مما كان عليه في الماضي.

 

وأكد أن ثورة 30 يونيو أنقذت المصريين من الفساد والإرهاب، بكونهما الثنائي الشهير في طيور الظلام للراحل وحيد حامد، حيث كانت 30 يونيو ضد كليهما، حيث إنها تبني مصر على أساس من محاربة الفساد والتطرف.

 

وتابع: إنني أؤمن أن ثورة 30 يونيو تسع الجميع، فأهدافها وطنية وتريد الإصلاح بالفعل، وهي ليست ثورة قمعية، بل اضطرت تأخذ بعض الإجراءات المشددة خلال سنوات الحرب مع الإرهاب، ولكن هذا تغير مع دعوة الرئيس السيسي للحوار الوطني وتفعيل لجنة العفو الرئاسي وزيادة قوائم العفو والإفراج عن الكثير من سجناء الرأي.