رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الديهى: مصر غير محظوظة فى نخبها.. والحوار الوطنى نجح قبل أن يبدأ

نشأت الديهي
نشأت الديهي

 قال الإعلامي نشأت الديهي، إن أكمل قرطام، رئيس حزب المحافظين، يرى أن دعوة الدولة المصرية للحوار الوطني؛ سببها أنها تواجه أزمة اقتصادية، متسائلًا: "لو ده حقيقي هل عيب أن الدولة تدعو لحوار وطني لحل الأزمة الاقتصادية، وماذا تملك أنت لمواجهة الأزمة الاقتصادية، هي المعارضة ماسكة الشارع وبتتحكم فيه علشان الدولة تعمل استقطاب وتحتمي بالمعارضين لمواجهة الأزمة الاقتصادية؟".

 وأضاف "الديهي"، مقدم برنامج "بالورقة القلم"، المذاع عبر فضائية "TeN"، اليوم الأربعاء، أن هذا الحديث سخيف، معقبًا: "مع احترامي للمعارضة الوطنية وغير الوطنية أنتو عندكم إيه تقدموه للدولة وقدرتكم قد إيه للتحكم في الشارع، أنت مين علشان الدولة تلجأ لك علشان خايفة، عندك جماهير قد إيه؟". 

مصر غير محظوظة في نخبها

وتابع، أن الإشكالية الأساسية أن المعارضة تتعامل كأسد وهي قطة صغيرة، اتعامل على حجمك الطبيعي بعيدًا عن فتنة التضخيم، لافتًا إلى أن أكمل قرطام يرى نفسه منقذًا للدولة المصرية، مؤكدًا أن الدولة الوطنية دعت للحوار من موطن قوة، مشددًا على أن مصر غير محظوظة في نخبها، معقبًا: "إحنا معندناش نخب".

 وشدد، على أن جميع المصريين مدعوون للحوار الوطني، مؤكدًا أن الحوار الوطني نجح قبل أن يبدأ في تحقيق الكثير من أهدافه، وما تحقق من حراك في الشارع المصري سياسي واقتصادي واجتماعي بارقة أمل وضوء واضح ينير الطريق.