رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مفيدة شيحة: الرجل أكثر سعيًا للزواج.. والمرأة تستطيع العيش بدونه

ستوديو

قالت الإعلامية مفيدة شيحة، إن الرجال دائمًا ينصحون بعضهم البعض في الجلسات التي تخلو من السيدات بعبارة: "اعقلها ولا تتزوج".

وأضافت الإعلامية مفيدة شيحة، خلال تقديمها برنامج الستات، المذاع عبر فضائية النهار: «خليك بعقلك يا بني وإوعى تتجوز، دي الجملة اللي معظم الرجالة المتجوزين بينصحوا بيها أصحابهم اللي بيفكروا في الجواز». 

اعقلها ولا تتزوج «انفصام في الشخصية»

وتابعت الإعلامية مفيدة شيحة: "لما واحد من الشلة بيتجوز، تلاقي بعضهم بدل ما يقول مبروك ويتمنى لهم حياة سعيدة، يقوله كلام محبط من نوعية "المغفلين زادوا واحد"، و"حد يدخل السجن برجليه"، وكلام كتير دلالته الوحيدة إن تجربتهم الشخصية ليست مثالية أو ليست كما كانت في خيالهم.

ووصفت الإعلامية مفيدة شيحة ما يفعله بعض الرجال بـ: "انفصام في الشخصية" معقبة: "بيكون هيموت على البنت اللي عايز يتزوجها وفي نفس الوقت تلاقي نصائح بعدم الزواج".

الرجل أكثر سعيًا للزواج لهذا السبب

وأوضحت أن الراجل أكثر سعيًا للزواج من المرأة، لافتة إلى أن المرأة تستطيع العيش دون رجل دون أية مشكلة، لافتة إلى أن ذلك يرجع لسبب أن الرجل شخصية اعتمادية ويحب أن يذهب للبيت ويجد من يحضر له كل طلباته في المنزل، معقبة: "الرجل عاش على أن الأم تقدم له كل شيء وتقوم بكل طلباته، وبالتالي أخد على دور الأم أو المرأة الهامة في حياته، لذلك يكون الزواج أمرا مهمًا بالنسبة له".

واستنكرت مفيدة شيحة بأن هناك حالة أو انطباعًا عامًا لدى معظم الرجال بأنهم  ليسوا مرتاحين في الزواج ويشعرون بخنقة.

رعب الرجال من الزواج

ومن جانبها قالت الإعلامية سهير جودة، إن رد فعل النساء يختلف عن رد فعل الرجال في الزواج، ففي الغالب يقول الرجال عن الزواج بإنه شر لا بد منه، وعندما يوجهون نصائح إلى بعضهم، يقولون: "ليه يا بني تعمل في نفسك كده؟ إنت كنت بعقلك" وجمل كثيرة من هذا القبيل تؤكد مدى رعبهم من مؤسسة الزواج، لافتة إلى أن الرجال تخشى في الزواج: الالتزام، الروتين، ويفضلون عيشة الحرية.