رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

تفاصيل واقعة تهديد طالب بجامعة أسيوط لزميلته بأن تلقى مصير نيرة أشرف

ستوديو

كشف الدكتور شحاتة غريب، نائب رئيس جامعة أسيوط لشئون الطلاب والتعليم، عن تفاصيل واقعة تهديد طالب لزميلته بأن تلقى مصير نيرة أشرف، قائلًا: "إن الجامعة اتخذت عدة إجراءات فور تقدم طالبة ببلاغ ضد زميلها بعد تهديدها بالقتل، بسبب رفضها الزواج منه".

تفاصيل الواقعة 

وأضاف غريب، خلال مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أنه فور لجوء الطالبة مباشرة لإدارة الأمن الجامعي، ومن ثم إخطار إدارة الجامعة والاتصال بي، حيث تقدمت الطالبة  ببلاغ رسمي في قسم أول  أسيوط، جرى التصالح بينهما في النيابة وقمت باستدعائهما في مكتبنا وأسرهم وتم الاتفاق على بعض الأمور.

وأوضح أنه كان يوجد لبس في إدراك بعض الأمور، حيث إن هناك سابق معرفة بين الطالب والطالبة، وهم زملاء منذ أكثر من سنة، لكن الطالب اعتقد أن هناك إمكانية لإقامة علاقة مستقبلية مع الطالبة في إطار زواج مستقبلي، لكن الطالبة استشعرت الخوف من بعض رسائل الطالب، نظرًا لواقعة نيرة أشرف في حال رفضها للعلاقة، لافتًا إلى أنه تم احتواء الأمر بينهما والتشديد عليه بعدم التعرض لها على وجه الإطلاق.

لم يكن تهديدًا بالقتل 

وأكد أن الطالب لم يقدم على تهديد الطالبة بأن تلقى مصير نيرة أشرف، لكن نظرًا لتأثير واقعة فتاة المنصورة المغدورة، خشيت الطالبة من بعض رسائله أن يكون بداية لنفس المصير فاتخذت ما اعتقدت أنه خطوة استباقية.

وأشار إلى أن التهديد الذي تلقته الطالبة على يد زميلها، لم يكن مباشرًا بالقتل، لكنه تهديد طفولي قال في محتواه: لو لم تستمري معي في العلاقة "هقول اللي بينا".