رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الصناع المصريون»: «معيط» وعد بصرف المبالغ المستحقة للمصدرين من القيمة المضافة 

ستوديو

قال الدكتور وليد هلال، رئيس جميعة "الصناع المصريون"، إننا كلما نبلغ الدكتور محمد معيط وزير المالية، أننا لدينا مشكلة في القطاع الصناعي، يقوم بعمل اجتماع لنا، واجتماع اليوم هو الاجتماع الثاني لنا.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم، ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دي إم سي" مساء اليوم الثلاثاء: “في الاجتماع كنا أكثر من 25 صانع، قابلنا الوزير وعرضنا مشاكلنا والتي كان أهمها مشاكل المساندة التصديرية الموجودة للمصدر، كنا نريد أن نقوم بعمل مقاصة بينها وبين المتأخرات على الصناع في الضرائب والجمارك والكهرباء والغاز، ليوافق الوزير على عمل المقاصة بما لنا من مال عند دعم الصادرات”.

 

وأوضح أن الأمر الثاني الذي تمت مناقشته هو شكوى حول المصدرين وما لهم من مال في ضريبة القيمة المضافة نتيجة القيمة المضافة، ومتأخرات لدى الحكومة تعد بملايين الجنيهات، ولا يعرف المصدرين كيفية صرفها، معقبا: “قرر الوزير أنه خلال أيام من تسليم الأوراق، سيتم صرف وتحويل المبالغ المستحقة للمصدرين من القيمة المضافة إلى حساباتهم في المصانع”.

 

وأكد أنه تم الحديث عن المشكة الأكبر وهي توقف المصانع لعدم استيراد مسلتزمات الإنتاج، فوعد الوزير أن يتوسط لدى مجلس الوزراء ومحافظ البنك المركزي لحل مشكلة فتح الاعتمادات، أو تحويل المال لاستيراد خامات ومستلزمات الإنتاج.