رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عبدالغفار: زيادة عدد المستشفيات الجامعية إلى 120 لعلاج 70 مليون مواطن

ستوديو

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إنه تم الاهتمام بعدد من الجامعات الدولية التي أضيفت لمنظومة التعليم العالى خاصة الموجودة في العاصمة الإدارية الجديدة، معقبًا: "نمتلك الآن ما يقرب من 6 مؤسسات تستضيف 6 جامعات دولية مرموقة، وهو ما يساعد على استقطاب طلاب وافدين للدراسة فى مصر فى جامعات تمنح شهادات من الجامعة الأم".

 

وأضاف عبدالغفار خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أنه تم تطوير البحث العلمى ومنظومة ترتيب الجامعات المصرية بالمؤسسات العالمية، مشيرًا إلى أن هناك زيادة فى عدد المستشفيات الجامعية من 89 مستشفى خلال عام 2014 إلى 120 مستشفى جامعيا نستطيع من خلالها إقامة علاجات لأكثر من 70 مليون مواطن بالجراحات المتقدمة.

 

وأوضح أنه تمت إضافة منظومة الجامعات التكنولوجية لمنظومة التعليم الحكومي والتكنولوجي، وهي جامعات مستحدثة كانت متعلقة بقطاع الصناعة والتنمية، خاصة إذا كانت تنشأ فى أماكن متعلقة بالمناطق الصناعية.

 

ولفت إلى أن هناك 3 جامعات تكنولوجية بدأت العمل منذ عامين، وفى الطريق هناك 6 جامعات أخري للتوسع فى هذا النوع من التعليم الذي يعني بشكل كبير بالتطبيقات العملية للطالب وتأهيله لاحتياجات سوق العمل الحقيقية.

 

برامج تتماشى مع القطاعات الصناعية المختلفة

 

ونوه وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بأن البرامج المقدمة من خلال الجامعات التكنولوجية هي برامج تتماشى مع القطاعات الصناعية المختلفة، مثل قطاع الإنتاج فى مجال البترول والغاز والأجهزة التعويضية وغيرها من المجالات.