رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

وزير التعليم العالى: الدولة مهتمة جدًا بدعم القطاعات المختلفة

ستوديو

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بدعم القطاعات المختلفة، خاصة القطاع الخاص في الاستثمار في التعليم، ورصد خلال الأعوام الثمانية الماضية كم من الدعم في مجال التعليم العالي خاصة في الجامعات الحكومية.

 

وأضاف عبدالغفار خلال كلمته في مؤتمر صحفي عقب اجتماع مجلس الوزراء، اليوم الثلاثاء، أنه تم البدء عام 2014 و2015 بـ 23 جامعة، واليوم نشهد 27 جامعة حكومية مجانية في جميع محافظات الجمهورية، وتمت إضافة جامعة في العريش ومطروح والوادي الجديد والأقصر، ونجهز لجامعة في البحر الأحمر وجنوب سيناء والغردقة.

 

وأوضح أن المشاريع التي تمت من خلال الميزانيات المخصصة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي كانت شاهدًا على حجم الميزانيات التي تم دفعها في هذا المجال، خاصة مجال الجامعات الحكومية، حيث إننا في عام 2022 وصلت الموازنة إلى 85.7 مليار جنيه.

 

حجم المشروعات داخل الجامعات

 

وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إلى أن حجم المشروعات داخل الجامعات سواء الحكومية أو الأهلية أو الخاصة تم دفع ما يقرب من 902 مشروع في كافة المجالات التعليمية بتكلفة وصلت إلى 179.5 مليار جنيه، وهذا يدل على التوسع في المجالات المختلفة.