رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هانى محمود: الرئيس وضع ملف الإصلاح الإدارى على رأس أولويات الدولة

ستوديو

قال المهندس هاني محمود، مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في البلاد وضع ملف الإصلاح الإداري على رأس أولويات الدولة، حيث تم البدء في العمل بداية من عامي 2016 و2017 بالتعاون مع مجموعة كبيرة من الوزارات والمؤسسات.

 

وأضاف محمود خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على القناة الأولى المصرية، اليوم الثلاثاء، أن أول محور هو التنمية البشرية، حيث يتم العمل في هذا التطوير منذ 7 سنوات ولم يغادر موظف واحد الجهاز الإداري للدولة رغما عنه، وبالنسبة إلى العنصر البشري فنحن مهتمون بتدريبه وتنمية قدراته بعدما هُمش لفترات طويلة.

 

وتابع: "في الماضي، تم إهمال مسألة التدريب، وسيكون المحور الثاني الذي سنعمل عليه هو ميكنة الخدمات الحكومية، والمحور الثالث هوتبسيط الإجراءات الحكومية، والرابع مكافحة الفساد، وإذا عملنا آخر 3 أهداف ومحاور سنحقق إنجازات رائعة".

 

العاصمة الإدارية الجديدة

 

وأكد مستشار رئيس الوزراء للإصلاح الإداري أن الدولة المصرية استغلت فرصة العاصمة الإدارية الجديدة لنقل خبرة تدريب العاملين فيها إلى كل موظفي الجهاز الإداري للدولة، ففي البداية كان صعبا تدريب 6 ملايين موظف.

 

وأشار إلى أن رئيس الوزراء وجه بأن يتلقى موظفو العاصمة الإدارية الجديدة التدريب، والرئيس السيسي أكد أنه يتم خلق ثقافة عمل حكومي جديدة في مصر.

 

وأردف: "قيمنا قدرات 60 ألف موظف في اللغتين العربية والإنجليزية ومهارات الحاسب الآلي والمهارات الشخصية وتم التقييم ببرامج عالمية لأن المردود سيكون قويا وأفضل من ذي قبل".