رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشناوى: هدف إنشاء جامعة الجلالة وجود جامعة عالمية على أرض مصر

الدكتور محمد الشناوى
الدكتور محمد الشناوى القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة

قال الدكتور محمد الشناوي، القائم بأعمال رئيس جامعة الجلالة مستشار وزير التعليم العالي للعلاقات والاتفاقيات الدولية، إن جامعة الجلالة تهتم بشكل كبير بشكل الخريج وطريقة التدريس والبرامج المقدمة أيضًا.

 

وأكد الشناوي خلال حواره ببرنامج “8 الصبح”، المُذاع على فضائية “دى أم سي”، أن هناك خطة استراتيجية بوزارة التعليم العالى تطبق داخل جامعة الجلالة، ومن ضمن تلك الخطة هي زيادة أعداد الطلبة وهي الآن بنسبة 35% في أعمار تتراوح بين الـ18 عامًا وحتى 22 عامًا، ونريد أن نصل لـ50% في 2032 القادم، تُقدر بحوالي 5.6 مليون طالب في التعليم الجامعي من خلال ربط الطلاب بسوق العمل وأهمها الشركات الدولية.

 

واضاف أن الهدف من إنشاء جامعة الجلالة هو وجود جامعة عالمية على أرض مصر، من خلال البرامج في العاميين الماضيين تم ربطها باحتياجات سوق العمل، مشيرًا إلى أنه لا نعتمد فقط على المحاضرات والامتحانات، بل نهتم بخروج الطالب لسوق العمل بعد حصوله على التدريب العملى الخاص به، مؤكدًا أن التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 من أولويات تخصصات الجامعة.

جامعة الجلالة

وتقام الجامعة على مساحة 173.5 فدان تقع في منطقة هضبة الجلالة في مدينة الجلالة.

وتستوعب جامعة الجلالة 12 ألفًا و750 طالبًا، وتستهدف الجامعة آن تحتل ترتيب عالمي متقدم، وإعداد أبحاث علمية تعمل على أن يكون «صنع في مصر» منافس عالمي، وأن تصبح بيت خبرة لخدمة المجتمع وتطوير الأعمال.

 

نظام الدراسة

تعتمد الدراسة بالجامعة علي نظام نظام الساعات المعتمدة تيح للطلاب اختيار المقررات التي يسجل لدراستها في كل فصل دراسي تحت إرشاد أكاديمي يتابع تقدم الطالب.

 

الكليات

تضم الجامعة 15 كلية وهي: (الهندسة - طب الاسنان - الطب - الفنون - الإنتاج الإعلامى - العلوم الإدارية - العلوم الاجتماعية والإنسانية  - الغذاء - والصناعات الغذائية - العلوم  - العمارة  - التمريض  - العلوم الصحية التطبيقية -  العلاج الطبيعى -  الصيدلة - علوم هندسة الحاسب)