رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

والدة مصطفى عسل بطل مصر فى الاسكواش: «عيشنا حياتنا كلها فى النادى»

ستوديو

قال مصطفى عسل، بطل مصر للاسكواش، المصنف الرابع عالميًا، إنه توج ببطولة الثمانية الكبار في الاسكواش «PSA world tour finals» لموسم 2021-2022، لافتا إلى أنه تلقى الدعم الأصلي من خلال جمهور النادي الأهلي الذي منحه دفعة كبيرة لتحقيق الفوز خاصة أن المباراة كانت طويلة جدًا، حيث استمرت لنحو 80 دقيقة.

وأضاف عسل خلال مداخلة ببرنامج كلمة أخيرة، المذاع عبر فضائية ON، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي، أن الماتش الأخير كان في غاية الصعوبة، لافتًا إلى أنه لعب مع علي فرج في SIMI FIANAL ثم النيوزلاندي بول كول - المصنف الثاني عالميا- بنتيجة "3-0" في الفاينال.

رحلة مصطفى عسل في الاسكواش 

ومن جانبها، أعربت الدكتورة منى حزين، والدة عسل، عن سعادتها البالغة بفوز نجلها، قائلة إن رحلة ابنها في الاسكواش بدأت منذ تسع سنوات حيث كان يلعب كرة في نادي الجزيرة، لينصحه بعد ذلك عمه إبراهيم عسل، مدرب الاسكواش، بالاهتمام بالاسكواش بدلًا من الكرة، لافتة إلى أنهم استمعوا لنصيحته، ومن ثم تحول نجلها من الكرة إلى الاسكواش الذي كان مناخًا مختلفًا مقارنة بكرة القدم، كما أن جماهير الاسكواش تختلف كثيرًا عن جماهير كرة القدم.

وقالت إن لعبة الاسكواش في البداية لم يكن بها حجم المشجعين والاهتمام التي تتلقاه حاليًا من قبل الجماهير، موضحة أنها قضت كل حياتها بجوار ابنها ودعمه من خلال المدرسين في النادي، معقبة: "عشنا حياتنا كلها في النادي من طعام ومدرسين، لتهيئة الظروف له ليحقق النجاح في الاسكواش".

وأشارت إلى أن ابنها مصطفى مجتهد ويستمع إلى كلام مدربيه ووالده حتى وصل لما وصل له اليوم، لافتة إلى أن ابنها بذل قصارى جهده في البطولة الأخيرة على الرغم من إصابته بنزلة معوية.