رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«حقوق الإنسان»: نعتزم إعداد تطبيق خاص بالمجلس سيتم الانتهاء منه قريبًا

المجلس القومي لحقوق
المجلس القومي لحقوق الإنسان

قال عزت إبراهيم، المتحدث الرسمي باسم المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن الدولة عاشت ظروفًا صعبة بعد 2014 وكانت هناك ظروف استثنائية بسبب ما أحدثه الإخوان وظهور جماعات إرهابية بكثرة وكانت فترة دقيقة دفع ثمنها العديد من رجال الجيش والشرطة.

وأضاف خلال لقائه في برنامج "المواجهة"، مع الإعلامية لما جبريل، المذاع عبر فضائية "إكسترا نيوز" أن الدولة أطلقت عددًا من المبادرات ومنها 100 مليون صحة، وحياة كريمة، والحق في السكن، ووصلنا في النهاية لمرحلة جديدة لتفعيل الحقوق المدنية والسياسية.

الحوار الوطني وأهميته

وأكد عزت إبراهيم أن ما أعلنه الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن إطلاق الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان في سبتمبر 2021 وتحدث عن تكليفات ورؤية واضحة تخص كيفية تفعيل حقوق الإنسان والحقوق المدنية والسياسية، وتعزيز حقوق الإنسان وضرورة أن تشارك جميع القوى السياسية والمجتمع المدني في عملية إعادة البناء وتفعيل دور المجتمع المدني وإشراك الشباب، ومراجعة ثقافة حقوق الإنسان وتفعيل خاصية الشكاوى والمطالب التي وضعها الرئيس هي التي تحققت في الحوار الوطني.

منظومة تلقي الشكاوي

وأكد أن مجلس حقوق الإنسان لديه مكتب للشكاوى والمنظومة منضبطة باعتباره مؤسسة دستورية مستقلة يستقبل الشكاوى بأكثر من طريقة ويتم إيصالها للمسئولين بالدولة، مشيرًا إلى أنهم يتلقون الشكاوى حول الحبس الاحتياطي وشكاوى الغارمات.

وأشار إلى أن الموقع بصدد إعداد تطبيق خاص بالمجلس سيتم الانتهاء منه قريبًا تسهيلًا على الناس وبعد وصول الشكاوى سيتم التواصل هاتفيا مع الشاكي.