رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

أشرف عقبة يستعرض مدى اهتمام الدولة غير المسبوق بالقطاع الصحى (فيديو)

ستوديو

استعرض الدكتور أشرف عقبة، رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس، مدى اهتمام الدولة غير المسبوق بالقطاع الصحي، من خلال المبادرات الصحية أبرزها الاهتمام بصحة المرأة ومبادرة القضاء على فيروس سي، التى استطاعت القضاء على هذا الوباء في مصر، كما رفعت جهودها إلى الدول المجاورة وتوفير العلاج دون الحاجة إلى استيرده.

 

وأضاف عقبة، خلال مداخلة هاتفية لفضائية "إكسترا نيوز"، أن هناك مبادرات كبيرة للاهتمام بصحة المواطن المصري، بدأت من مبادرة الكشف الأمراض المزمنة (ضغط، سكر) والاعتدال الكلوي، ومبادرات شملت الأطفال والكشف التقزم وأيضًا شملت المبادرات قوائم الانتظار للعمليات الكبرى. 

أبرزها مبادرة القضاء على فيروس سي وفحص المرأة 

وتابع رئيس أقسام الباطنة بجامعة عين شمس، أن مصر اشتركت فى الأبحاث السريرية بمختلف درجاتها من أجل إعطاء نتائجها والمساهمة فى النتائج التي تخرج من الأدوية الحديثة بالفترة الأخيرة، موضحا أنه كان هناك أيضا تطوير فى صناعة الدواء فى مصر.

وتابع أن هناك العديد من الإنجازات التي حدثت فى فتح المراكز المسئولة عن مشتقات البلازما من أجل القدرة على معالجة كل المشكلات الصحية التي يعاني منها المصريون بأياد مصرية ومن خلال إنتاج مصري، حيث إنه تفوق على نفسه واستطاع أن يزيد من أجل القدرة على مساعدة الدول الإفريقية المجاورة.

وأشار إلى أنه خلال جائحة كورونا تم إنتاج أدوية مهمة جدا لعلاج مشكلة الفيروس، لافتا إلى أن الشركات المصرية استطاعت الحصول على ترخيص لبيع تلك الأدوية بعد اعتمادها من هيئة الرقابة على الدواء بمصر.