رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

نائب محافظ أسوان تكشف تفاصيل مهرجان المانجو

ستوديو

كشفت الدكتورة غادة أبوزيد، نائب محافظ أسوان، عن تفاصيل مهرجان أسوان للمانجو للموسم الثاني.

وقالت “أبوزيد” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” على القناة الأولى: "هذا العام لقى المهرجان إقبالا كبيرا من المواطنين وهو ما ظهر في الافتتاح، حيث توافد المواطنون قبل ساعتين من الافتتاح"، مضيفة: "ما حدث شيء رائع ويدل على نجاح المهرجان، وهذا العام شهد أنواعا جديدة، وأسوان بها أكثر من 40 صنفا من المانجو".

وتابعت أن هذا العام شهد ظهور نوعين جديدين من المانجو، والثمار تختلف حسب المكان ودرجة الحرارة: "الناس مش متعودة تشوف بمكان واحد فيه كل هذه الأصناف، عرضنا أكثرمن 20 صنفا في المهرجان، ولدينا أكثر من 12 عارضا وهذا الرقم يفوق ما تم في العام الماضي بكثير".

وواصلت: "نزرع شتلات المانجو وبالتالي من يرغب في شراء المانجو يمكنه تذوقها واختيار شكل الزرعة التي يشتريها، ونشجع المواطنين على زراعة الأشجار المثمرة، وبخاصة المانجو".

وكان افتتح اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، فعاليات مهرجان مانجو أسوان 2022 للعام الثانى على التوالى بحديقة الشيراتون بكورنيش النيل القديم بوسط مدينة أسوان، وذلك فى إطار سعى محافظة أسوان لاستثمار ثرواتها الطبيعية ومنتجاتها الزراعية وتسويقها اقتصاديًا على المستويين الدولى والمحلى.

جاء ذلك بحضور الدكتور أيمن عثمان رئيس جامعة أسوان، والدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والقيادات التنفيذية والجامعية والمجتمعية، حيث تنظمه الإدارة العامة للاستثمار بالمحافظة بمشاركة 12 منتجا وعارضا متخصصا فى زراعة وبيع المانجو.

ومن المقرر أن تستمر فعاليات المهرجان حتى الأول من يوليو القادم ليكون نقطة انطلاق نحو الطريق إلى التنمية المستدامة فى الترويج والتسويق الجيد لمنتجات المانجو.