رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أوكرانيا تعلن إلغاء اتفاقيتين مع روسيا بشأن الأمن النووى

ستوديو

أعلنت السطات الأوكرانية عن إلغاء اتفاقيتين مع روسيا بشأن الأمن النووي، حسبما أفادت قناة "العربية".

وكانت قالت وزارة الخارجية الأمريكية، إن هناك موقفا موحدا لمجموعة الـ7 ضد الهجوم الروسي على أوكرانيا، مضيفة أن مجموعة الـ7 ستنجح مع الشعب الأوكراني في الانتصار على روسيا، موضحة أن الولايات المتحدة الأمريكية لن تفرض على الدول الأخرى تطبيق أي عقوبات على روسيا.

وتابعت وزارة الخارجية الأمريكية أن العقوبات الأمريكية لديها تأثير كبير على الاقتصاد الروسي.

 

وفى وقت سابق حذر وزير الخارجية الأوكراني دميترو كوليبا ونظيرته البريطانية ليز تروس من أن مسار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للجلوس على طاولة المفاوضات مع الجانب الأوكراني، يتخلله ساحة المعركة.

 

جاء ذلك في مقال رأي مشترك نُشر على الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأوكرانية، وفقا لما ذكرته وكالة أنباء "يوكرينفورم" الأوكرانية أمس الأحد.

 

وكتب الوزيران في مقالهما: "لتحقيق السلام وحماية طريقتنا في الحياة تحتاج أوكرانيا والعالم الحر إلى البقاء قويين وموحدين، يجب أن نتجاهل الأصوات الانهزامية التي تصر على أن الناس بدأوا يفقدون الأمل الذين يقترحون التخلي عن أوكرانيا من أجل إنهاء سريع للحرب القائمة.. من الضروري أن تثبت مجموعة الدول الصناعية السبع وحلف شمال الأطلسي هذا الأسبوع أن التزامهما تجاه أوكرانيا لن يتم تجاوزه أبدا، وهذا يعني زيادة وتسريع إمدادهما لأوكرانيا بالأسلحة الثقيلة، ومعاقبة كل من يتواطأ في الحرب مع بوتين".

 

وأشار الوزيران إلى أنه "سيأتي وقت للسلام لكن يجب أن يكون سلاما جيدا ودائما، فطريق بوتين إلى طاولة المفاوضات يمر عبر ساحات القتال في أوكرانيا، ولن يكون جادا بشأن المفاوضات إلا بعد أن يجبر الشعب الأوكراني القوات الروسية على التراجع".