رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«زينب منتصر».. قصة أول طفلة أنتجت فيلمًا كرتونيًا عن ثورة 30 يونيو

ستوديو

هنأت الطلفة زينب منتصر، المنتجة لأول فيلم كرتوني عن ثورة 30 يونيو، الرئيس عبدالفتاح السيسي، والشعب المصري بذكرى ثورة 30 يونيو.

 

 وقالت “زينب” في مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة “الأولى”: "أنا عملت برنامج عن الكمبيوتر، زي ما المدرسة علمتني، ماما صحفية وعملت ملف عن الثورة، وبدأت أقولها يعني إيه 30 يونيو، ويعني إيه ثورة"، مضيفة: "راحت قالت لي إن الشعب قعد يقول للرئيس مش عاوزينك، زي ما أنا بعيط وهي بتقولي ليه بتعملي ثورة وغاغة".


وتابعت زينب منتصر: "ماما ساعدتني في كتابة الفيلم، أما مدرستي في المدرسة، ونقابة الصحفيين نظمت دورة وتعلمت منها عمل الجرافيك، والمدرسة ساعدتني أيضا، أدرس في الصف الثالث وأتعلم كثيرا منها، وزملائي في المدرسة رحبوا بالفيلم، وأجهز فيلما جديدا عن الشهداء، لأن الشهيد لم يمت، بل يعيش عند الله".


كما أعدت الطفلة زينب فيلمًا آخر كرتونيا عن الشهداء وتعريف الأطفال بالشهيد ولماذا سمى شهيدًا ومنزلته لتكون بعد ذلك سلسلة لعدة أفلام كرتونية عن الشهداء، وذلك بهدف غرس الانتماء وحب الوطن. 

يأتى ذلك فى إطار تخريج الدفعة الثالثة لـ"المبدع الصغير" لتعلم الأطفال مهارات فن الدوبلاج وإنتاج ومعالجة الأفلام الكرتونية لأبناء الصحفيين.

وتضمنت الدورة التى نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة حماد الرمحى السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التى تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات أبناء الصحفيين فى مجال البرمجة وتكنولوجيا الأكواد والروبوت، كان من أهمها، تعليم الأطفال مهارات إنتاج أفلام كرتونية.

وفى حفل التخرج عرض الأطفال المشاركون العديد من الأفلام الكرتونية التى قاموا بإعدادها وإنتاجها بأنفسهم، كان من بينها أفلام كرتونية حول المناهج التعليمية، وأفلام كرتونية حول نصر أكتوبر المجيد، وبعض الأفلام الكرتونية حول بطولات الشهداء عقب ثورة 30 يونيو المجيدة.