رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«التموين» تزف بشرى سارة بشأن أسعار اللحوم قبل عيد الأضحى

ستوديو

قال عبدالمنعم خليل، رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن ملف الأمن الغذائي يلقي اهتماما كبيرا من الدولة المصرية، لافتا إلى أن جميع السلع متوفرة بالأسواق، ولا يوجد أي مشكلة في أي سلعة.

1300 منفذ لوزارة التموين على مستوى الجمهورية 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح"، المذاع على قناة "دي إم سي"، أن الدولة تولي اعتمادات مالية كبيرة لتوفيرالسلع الأساسية، مؤكدا أن عدد منافذ وزارة التموين يصل لـ1300 منفذ على مستوى الجمهورية، بخلاف السيارات المتنقلة لبيع السلع الغذائية والأسواق والشوادر التي سوف تتوفر بهم اللحوم.

وتابع أن جميع المنافذ والمخابز ستكون مفتوحة طوال أيام العيد، مشددا على أن جميع الأسعار بالمنافذ ستكون مناسبة للجميع، مرددا: "كيلو السكر بـ10 ونص، وكيلو اللحمة السوداني 115، مع العلم أننا نضخ 100 طن يوميا لحوما على جميع المنافذ".

وواصل أن لدينا 6 آلاف رأس ماشية موجودة على أرض الواقع للذبح خلال أيام العيد، بواقع 39 شادرا على مستوى الجمهورية.

وأكد عبدالمنعم خليل أن الوزارة عملت على توفير لحوم برازيلي في كافة منافذ الجمهورية تتناسب مع الأوضاع الاقتصادية بواقع 85 جنيها للكيلو، وفقا لتوجيهات وزير التموين، حتى يجد كل مواطن احتياجاته بما يتناسب مع ظروفه الاقتصادية.

ولفت إلى أن هناك اكتفاء ذاتى 3 أشهر ونصف الشهر من الأرز، كما أن القمح لدينا منه 4 ملايين طن وهو مخزون استراتيجى لنهاية عام 2022، وهناك 180 ألف طن قمح ستأتى من الهند قريبا.

وأشار رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين إلى أن المخزون الاستراتيجى للزيت 6 أشهر، وهناك 1000 طن زيت نستخدمه شهريا، وكذلك هناك اكتفاء ذاتى من السكر.