رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الخولى: أنشأنا شبكة طرق 4500 كيلومتر والإصلاح سيطر على كل المؤشرات المتهاوية

طارق الخولي
طارق الخولي

قال طارق الخولي، رئيس مجلس إدارة بنك saib، إن الدولة أنشأت نصف مليون وحدة سكنية منذ 2015 وحتى الآن بشكل مدعم، بخلاف إطلاق مبادرة التمويل العقاري بـ5%، ولمتوسط الدخل بـ3%.

 

وأضاف الخولي خلال حواره مع الإعلامي إسماعيل حماد، ببرنامج "بنوك واستثمار"، المُذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن الرئيس السيسي يراعي البعد الاجتماعي، وهذا واضح مؤخرًا في إعلانه عدم رفع أسعار المواد البترولية، رغم ارتفاع الأسعار عالميًا في كل دول العالم.

 

ولفت إلى أن الرئيس السيسي أنشأ شبكة مواصلات وصلت لـ4500 كيلو، كما اهتم  بالبنية التحتية للقطاعين الزراعي والحيواني، وهذا من شأنه أن يزيد من النمو الاقتصادي بصورة كبيرة خلال الفترة المقبلة.

 

وأردف أن الرئيس السيسي منذ توليه المسئولية السياسية ويعمل على توصيف ما تعاني منه مصر من مشاكل للعمل على حلها بشكل جيد، وكان يراعي دائمًا البعد الاجتماعي، وهذا خلق استقرار اجتماعي، وبالتالي استقرار أمني. 

 

وأضاف القيادة السياسية عملت على تحقيق الشفافية من خلال الحوكمة، وهذا الأمر من خلال المكاشفة بالوضع الاقتصادي، أو أي أزمة تعاني منها مصر، موضحًا أن الرئيس السيسي تحدث عن أزمة سد النهضة وطمأن الشعب حول أمن مصر المائي.

 

وأوضح أن برنامج الإصلاح الاقتصادي أدى للسيطرة على كافة المؤشرات الاقتصادية التي كانت تتهاوى قبل ثورة 30 يونيو، من خلال التعاون مع صندوق النقد الدولي، مما زاد من ثقة العالم في الاقتصاد المصري.