رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

ضياء رشوان يكشف مفاجأة حول مشاركة حجى وحمزاوى فى الحوار الوطنى

ضياء رشوان
ضياء رشوان

قال الكاتب الصحفي ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطني، إنه توجد رغبة من الجميع للمشاركة في الحوار الوطني، مؤكدًا أنه سيكون هناك أشخاص من خارج مصر سيشاركون في الحوار الوطني، من ضمنهم جيهان منصور وعصام حجي وعمرو حمزاوي.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى، المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أن عمرو حمزاوي وجيهان منصور أبديا رغبتهما في المشاركة في الحوار الوطني بينما فضّل عصام حجي المشاركة في تخصصه العلمي، مشيرًا إلى أن عصام حجي قال إنه لا يعمل في السياسية ولن يعمل فيها لكنه وافق على مشاركة ورقة علمية في تخصصه بمؤتمر المناخ المقبل.

 

وأردف ضياء رشوان أن المقترحات النهائية للحوار الوطني ستعرض على الرئيس عبدالفتاح السيسي للفصل فيها وسيعرض للرأي العام تفاصيل الحوار، مشيرًا إلى أن هدف الحوار هو إعادة تحالف دولة 30 يونيو الذي كان يهدف إلى إنقاذ الدولة المصرية وإزاحة الإخوان. 

لا يوجد قوى واحدة في مصر مستثناة من الحوار

وأكد المنسق العام للحوار الوطني أن الروح شديدة الإيجابية لكل من يشارك في هذا الحوار الوطني والجميع حريص على إنجاحه دون أي شروط، لافتا إلى أن الحوار يضم جميع الأطياف والأحزاب السياسية، ولا توجد قوى واحدة في مصر مستثناة من الحوار، إلا من تلوثت أيديهم بالدماء وكل من وصف قانونا بأنه جماعة إرهابية. 

 

وكشف عن أنه حتى الآن يوجد 100 ألف ورقة تم تقديمها للمشاركة في الحوار الوطني وقدموا الأفكار من أجل ذلك، مردفًا أن جميع جلسات الحوار تسجل للتوثيق، والغالبية ستكون مذاعة على الهواء مباشرة للرأي العام.