رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

الشرقاوى: المعارضة موجودة فى مجلس أمناء الحوار الوطنى

ستوديو

أكد النائب أحمد الشرقاوي، عضو أمانة الحوار الوطني، أن التشكيل الكامل لمجلس أمناء الحوار الوطني يضم في طياته عددًا من الشخصيات المعارضة التي يأتي في مقدمتهم الدكتور جودة عبدالخالق، أستاذ الاقتصاد، وكمال فايد والدكتور عمرو هاشم ربيع وآخرون.

 

وأضاف عضو أمانة الحوار الوطني، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج" كلمة أخيرة"، مع الإعلامية لميس الحديدي، المُذاع عبر فضائية " أون"، مساء الأحد، أن هذه المعارضة ممثلة في مجلس الأمناء بعد تشاور وتفاوض انتهى لإعلان التشكيل النهائي.

 

وأشار إلى أنه يريد أن يخرج من هذا الحوار أن يسمع من بيده القرار كل وجهات النظر الحقيقية في كل الملفات من رؤى مختلفة، لافتًا إلى أهمية أن يصل الحوار الوطني للشعب  ويعرف أن هناك حوارًا حقيقيًا يدور بشأن مصيرة السياسي والاقتصادي والاجتماعي.

 

وأكد أن العنوان الأنسب لجلسات الحوار الوطني يجب أن تكون تحت شعار "نكون أو لا نكون"، من خلال بناء دولة مدنية حديثة بالفعل أو نطلق جمهورية جديدة حقيقية بالفعل أم لا، مشيرًا إلى أن هذا هو السؤال الحقيقي المطروح على جلسات الحوار الوطني من وجهة نظره.

 

وأوضح أن يتم سماع كافة وجهات النظر المختلفة حتى تلك الأكثر تطرفًا في الاختلاف مع السلطة، مشيرًا إلى أن مهمة مجلس الأمناء هو إدارة حوار وطني شفاف وحقيقي عادل يراه الشعب المصري بأعين ناظرة لكل التفاصيل.