رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

محمود التهامى يهاجم «الموسيقيين»: «يرفضون إنشاء نقابة للمنشدين عشان ياخدوا إتاوة»

المنشد محمود التهامي
المنشد محمود التهامي

شن المنشد محمود التهامي هجومًا حادَا على نقابة الموسيقيين، واتهمها بتعطيل مشروع قانون بإنشاء نقابة مهنية للمنشدين، لتستمر في تحصيل ما سماه "إتاوة" من المنشدين.

 

وقال التهامي خلال لقائه الدكتور محمد الباز، في برنامج "آخر النهار" المُذاع عبر فضائية "النهار"، إن عدد المنشدين 7 آلاف منشد، ولا يوجد إلا 400 منشد فقط عضو عامل في نقابة المهن الموسيقية.

 

وأردف: "نقابة المهن الموسيقية لا تفتح باب العضوية للمنشدين، لأن المنشد بالنسبة له ما هو إلا إتاوة، المنشد يشتغل بتصريح عضوية منتسبة ويدفع  في السنة ألف و700 جنيه، أما لو عضو عامل سيدفع 120 جنيهًا فقط".

 

وتابع التهامي: "بياخد منه إتاوة عشان يسيبه يشتغل، غير تحصيله رسم نسبي للنقابة من الحفلات، وليس للمنشد أي حقوق في النقابة".

 

ولفت التهامي إلى أنه سعى لجعل النواب يتقدمون بمشروع قانون بإنشاء نقابة مهنية للمنشدين، فاعترضت نقابة المهن الموسيقية، وقالت إن الإنشاد جزء من المهن الموسيقية، وأنه لا حاجة لإنشاء نقابة، وفي الوقت ذاته لا يفتحون باب العضوية لضم المنشدين.

 

وكشف التهامي عن أن المنشدين عانوا أثناء جائحة كورونا، مردفًا: "اللي عنده عربية باعها، واللي باع دهب مراته، واللي شاف شغلانة تانية".