رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الشعب الديمقراطى»: الحوار الوطنى سيسهم فى وضع أسس الجمهورية الجديدة

ستوديو

قال المستشار خالد فؤاد، رئيس حزب الشعب الديمقراطي، إنه بعد الاطلاع على 19 اسمًا من المشاركين في الحوار الوطني الديمقراطي، فإنني أجزم أن هؤلاء يشكلون تشكيلًا محترمًا ومتخصصًا ما بين دكاترة جامعات وأعضاء مجلس النواب، وتشكيل متوازن بين الأكاديميين والسياسيين وما بين بعض رجال الأعمال.

 

ولفت خلال مداخلة عبر الصوت والصورة مع الإعلامية إنجي القاضي ببرنامج "مساء دي إم سي" المُذاع على قناة "دي إم سي" مساء الأحد، إلى أن التشكيل قادر على إدارة الحوار وفقًا للمهمة الكبيرة المعول عليها، لأن هذا الحوار سيؤدي لوضع أسس الجمهورية الجديدة، مؤكدًا أن ذلك أمر تاريخي لا يتكرر كثيرا.

 

وتابع رئيس حزب الشعب الديمقراطي: “آخر حوار كنا شاركنا فيه كان عام 2011، في عهد الدكتور عصام شرف، رئيس مجلس الوزراء، ولكن هذا التشكيل الجديد ينبئ عن ثقة وقدرة وبارقة أمل بأن هذا الحوار فعلًا سيكون حوارًا جادًا مثمرًا، ولكن ما سينبأ عنه الحوار، فهو أمر في علم الغيب”.

 

وأوضح أن تدشين الحوار بعد 9 سنوات من إزاحة الإخوان من الحكم، هو دلالة واضحة جدًا على أن هذا الحوار ردًا على كل من أثاروا واعتقدوا أنهم قادرون على مواجهة الشعب المصري وفرض الأمر الواقع عليهم الذين قالوا لهم: "يا نحكمكم يا نقتلكم".