رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

شعبة المخابز تكشف تفاصيل إضافة البطاطا للقمح فى إنتاج الخبز المدعم

العيش
العيش

علق عطية حماد، رئيس شعبة المخابز بالغرفة التجارية بالقاهرة، على تصريحات وزير التموين الدكتور علي المصيلحي لإضافة البطاطا للعيش، مؤكدًا أن أي إضافة تدخل على القمح في صناعة الخبز تكون صالحة للاستخدام الآدمي ليس بها أي مشكلة.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية  ببرنامج “على مسئوليتي”، مع الإعلامي أحمد موسى المُذاع عبر فضائية “صدى البلد”، أنه يؤيد إضافة البطاطا على القمح في إنتاج الخبز؛ من أجل توفير القمح نظرًا لأن موعد انتهاء الحرب الروسية الأوكرانية غير معروف.

 

وتابع أن هناك أبحاثًا تعد منذ سنوات سابقة على إضافة منتجات للقمح، مؤكدًا أنه يرحب بهذا المقترح للوقوف مع الدولة في ظل الظرف الراهن الذي يعيشه العالم حاليًا؛ مؤكدًا أنه تمت إضافة الذرة على القمح في صناعة الخبز، مضيفًا: “طالما أن الإضافة مش هتضر بصحة الإنسان؛ وهتبقى إضافة قوية”.

إضافة الذرة والمحسنات لرغيف الخبز لا تؤثر على الإنسان

 وأشار إلى أن إضافة الذرة والمحسنات على رغيف الخبز كانت تعطي طعما وشكلا، مؤكدًا أن رغيف الخبز لن يتغير ولن يؤثر عليه هذا الأمر، مضيفًا: “هل الدولة ستضع شيئا فيه ضرر للمواطن؟”. 

 

وأكد أن الدولة تُكلّف رغيف الخبز حوالي 80 قرشًا الذي يحصل عليه المواطن بـ5 قروش؛ عقب الارتفاعات الرهيبة في الأسعار حول العالم، مستطردًا: “عدم انتهاء حرب روسيا على أوكرانيا جاء على أكل الشعوب كلها، والدولة تتحمل 75 قرشًا في ثمن الرغيف”.