رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

أول مأذونة فى الغربية.. وصال أبوسعدة: «مسك إيد العريس معملش مشكلة»

ستوديو

بأول تعليق لها، بعد استلام دفاترها من وزارة العدل، قالت الدكتورة وصال أبوسعدة أول مأذونة في محافظة الغربية، إنّها تزوجت وهي في السنة الدراسية الرابعة بالكلية وأنجبت 3 أبناء وتخرجت في عام 2004، وبعدما استقرت كان يصعب عليها أن تستكمل تعليمها، لكن زوجها شجعها على ذلك، وكان أول دبلومة حضرتها في عام 2016، ثم حضرت دبلومة ثانية، وبعدها حصلت على شهادة الماجستير.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صباح الخير يا مصر" على القناتين الأولى والفضائية المصرية: "مع استمراري في السعي ووفقني الله في مراحل حياتي، ثم توفي مأذون بلدنا، أصدرت محكمة الأسرة في زفتى إعلانًا بخصوص المأذون، وفكرت في التقديم". 

وتابعت: "قدمت على الفور وتوالت عدة جلسات وجرى الحكم في آخر جلسة بقرار المأذونية، البعض اعترض في البداية على أنني سيدة، لكنني لم أرد على أي انتقادات، وعقدت عقدين في أول يوم، وهناك الكثير من المشايخ من أهل البلد يؤكدون على إتقان الصيغة والإلقاء والكلمات والألفاظ  بحيث تكون صحيحة".

وحول وضعية المنديل والإمساك بيد العريس، أوضحت: "جزئية المنديل أثارت جدلًا واسعًا، فكيف يمكنني أن أمسك يد العريس ويد وكيل العروسة، ولكن هذا الأمر ليس شرطًا أصلًا، أقول لهم كيفية وضع اليد مع بعض، ثم أضع المنديل على يديهما وأقول الصيغة حتى يتم عقد القران".

وأشاد زوجها بالدور الذي تقوم به لأجل الوصول إلى ما تطمح به، مؤكدًا المشقة التي تحملتها بين المذاكرة والعمل والمنزل، فيما أكد والدها أنها تتمتع بالطموح العالي منذ صغرها في الطفولة.