رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

من الرياض إلى طهران.. الكاظمي يبدأ مشوار الوساطة الإقليمية (فيديو)

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي ورئيس الوزراء السعودي

أذاعت قناة الغد الإخبارية تقريرًا عن مشوار الوساطة الإقليمية، والتي تتمحور في العلاقات الدبلوماسية بين إيران والسعودية، بواسطة مصطفى الكاظمي رئيس مجلس وزراء العراق.

 

وأشار مراسل "الغد" إلى أن توقيت زيارة الكاظمي للسعودية مهم باعتبار أن هذه الزيارة جاءت قبل ساعات قليلة من توجهه إلى طهران، مضيفًا أن الوكالة العراقية للأنباء، ذكرت أن رئيس مجلس الوزراء العراقي بحث مع ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون الاقتصادي، فيما أكدا على الدور البارز للعراق في تقريب وجهات النظر بالمنطقة.


كما تباحث خلال اللقاء، عن العلاقات الثنائية بين البلدين، وأهمية تطويرها وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين، كذلك ناقش الجانبان عددًا من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وجهود ترسيخ السلام والتهدئة في المنطقة، فيما شهد التأكيد على تدعيم التكامل الاقتصادي، والتعاون البيني بما يعزّز التنمية المستدامة في المنطقة، ويقوّي الجهود الثنائية لمواجهة الأزمات الاقتصادية.

 

ووصل رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي، أمس السبت، إلى مدينة جدة السعودية ضمن زيارة رسمية، وأجرى مناسك العمرة، صباح اليوم، ثم توجه لطهران فقد وصل منذ قليل في زيارة رسمية.