رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

هريدى: العلاقات الثنائية بين القاهرة والدوحة تشهد إرادة سياسية مشتركة (فيديو)

ستوديو

قال السفير حسين هريدي، مساعد وزير الخارجية الأسبق، إن العلاقات المصرية القطرية تضع أساس مستقبل العلاقات في وقت كل الدول العربية تدرك تمامًا الحاجة الماسة إلى التضامن وتعزيز التعاون بينها على كافة الأصعدة.

 

وأضاف هريدي، عبر مداخلة هاتفية ببرنامج "صباحنا مصري" المذاع على الفضائية المصرية، اليوم الأحد، أن ذلك ليس فقط في إطار تعزيز العلاقات الثنائية التي تربط الدول ببعضها، وإنما في إطار التنسيق والتشاور والتعاون لمواجهة التحديات الدولية الراهنة، وتأثيراتها السلبية على الأوضاع المتأزمة في المشرق وشمال إفريقيا.

 

العلاقات الثنائية بين مصر وقطر

 

وأوضح أن العلاقات الثنائية بين مصر وقطر تشهد إرادة سياسية مشتركة بين القاهرة والدوحة للارتقاء بالتعاون بينهما في شتى المجالات، خاصة المجال الاقتصادي والاستثمارات المتبادلة وزيادة التبادل التجاري.

 

وتحدث مساعد وزير الخارجية الأسبق، عن إشادة الأمير تميم بن حمد أمير دولة قطر، بالدور الذي تقوم به الجالية المصرية العاملة في قطر لبناء الدولة القطرية، والزيارة تأتي في وقت تستعد فيه دول مجلس التعاون بالإضافة إلى مصر والعراق والأردن، للقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بالمملكة العربية السعودية الشهر المقبل.