رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

مسئول حزبى يكشف تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على المواطن الألمانى

ستوديو

كشف حسين خضر، نائب رئيس الأمانة العامة للاندماج والهجرة بالحزب الاشتراكي في ألمانيا، عن تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية على الموطن الألماني، مؤكدًا أننا نعيش أزمة تضخم غير مسبوقة منذ خمسين عامًا، والحكومة تعمل على تنويع مصادر الطاقة قبل الشتاء. 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة" مع الإعلامية لميس الحديدي، والمُذاع عبر فضائية "أون"، مساء اليوم السبت، أن المواطن الألماني يعيش تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وما سبقها من تداعيات جائحة كورونا.

وأشار إلى أن هذ الأمر هو الذي رفع معدلات التضخم  لمعدلات غير مسبوقة شأنها شأن كافة دول العالم الذي يعيش تحت وطأة الأزمة الاقتصادية العالمية، لافتًا إلى أن تداعيات كورونا وتعطل سلاسل الإمداد كانت بداية الأزمة، لتعقبها قبل إفاقة الاقتصاد العالمي تداعيات النزاع الروسي الأوكراني والتي أدت لتداعيات عمقت الأزمة.

وأكد أن هاتين الدولتين لهما أهمية خاصة، لأن إحداهما أهم مصادر توريد الطاقة والمعادن، والثانية مورد رئيسي لأهم المواد الغذائية، مشيرًا إلى أن ألمانيا وصلت لأعلى معدل تضخم منذ خمسين عامًا، لكن هناك إجراءات اقتصادية تقوم بها حكومة برلين التي تسعى جاهدة لتخفيف وطأة الأزمة من جهة وتوفير مصادر وإمدادات الطاقة لها خاصة قبل فصل الشتاء الذي يشهد أجواء قارسة البرودة.