رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

"الديهى": مصر لم تتراجع قيد أنملة عن الحرب على الإرهاب

نشأت الديهي
نشأت الديهي

قال الإعلامي نشأت الديهي، إن مصر لم تتخل عن دورها التاريخي الذي يمثل شرعية وهو أننا ضد تنظيم الإخوان وتجاربه ونحاول تجفيف منابعه على جميع مستويات الدولة، ومصر لم تتراجع قيد أنملة عن الحرب على الإرهاب، ولم تتخل عن مبادئ 30 يونيو و3 يوليو على الإطلاق، ولكن الآخرين هم الذين تغيرت مواقفهم. 

وأضاف خلال حلقة برنامجه "بالورقة والقلم"، والمذاع عبر فضائية TEN، أن السياسة المصرية الخارجية وحكمة وأدب الرئيس عبدالفتاح السيسي، في التعامل مع الملفات الدولية بأدب جم وحكمة بالغة، تجبر الآخرين على التفكير مرة ثانية؛ ولهذا وجدنا أمير قطر يزور مصر.

الحوار الوطني حقق نجاحًا حتى هذه اللحظة 

وأكد الإعلامي نشأت الديهي، أن الحوار الوطني حقق نجاحًا حتى هذه اللحظة وينبه بنتائج جيدة، وحتى لو لم يبدأ الحوار، فما جرى من تحريك للمياه الراكدة نجاح حقيقي يشهد للقائمين على الحوار بالحكمة والحنكة والصبر. 

وأضاف، أن إدارة الحوار الوطني كشفت عن أن هناك 16 فئة مستهدفة من الحوار الوطني وتم توجيه 400 دعوة للقوى السياسية، وأن الحوار الوطني هو حوار على ضفاف المستقبل لاستكمال بناء الدولة واستتمام معالم وملامح الجمهورية الجديدة، ومن أجل تعليم الأبناء كيفية الحوار، مؤكدًا أن من يدير الدولة يعلم أن المهمة ثقيلة لكوننا نحتاج لإصلاح جذري ولا يمكن للرئيس أو الحكومة أن ينجحا بمفرديهما.