رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

عمرو الوردانى يكشف عن صفات للرجل لأسر قلب زوجته (فيديو)

ستوديو

كشف الدكتور عمرو الورداني، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، عن 7 صفات للرجل لأسر قلب زوجته، مشيرًا إلى أن الرجولة لا تقتصر على السمات الجسدية، وأن يكون الشخص فخورا بكونه ذكرا.

وقال الورداني، خلال تقديمه برنامج "ولا تعسروا" المذاع عبر فضائية "الأولى المصرية"، مساء اليوم السبت، إن هذه الصفات تعالج عددا من القضايا المجتمعية في الأدوار الزوجية.

وأشار إلى أن الرجل لا بد أن يكون على استعداد أن يكون فارس المرأة، متابعًا: "يكون الرجل الساعي، الحامي، الراعي، الحمال، الغيور، الفخور والقائد العاقل"، لافتًا إلى أنه يجب أن يكون الرجل ساعيا على الرزق ولا يتوقف عن العمل ويرى العمل شرفا، لافتا إلى أن النبي عليه الصلاة والسلام حث المسلمين على السعي من أجل الإنفاق على الأهل والأسرة.

واستكمل: أن الرجل لا بد أن يكون حاميا وحارسا أمينا وأن يكون أسبق للخطر من زوجته"، لافتًا إلى أنه يجب أن يحيط زوجته بالمحبة والود من غير منً ولا أذى، وأن يكون حمالا ويتغاضى عن صغار الأمور، وتحمل المتاعب، فضلًا عن الغيرة وأن يجعل زوجته محمية من أي تعدي على سمعتها وأمنها والغيرة الرشيدة من معالم الرجولة، بجانب الفخر بنعمة الله عليه وأن زوجته نعمة من الله.