رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
محمد الباز
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
محمد الباز

«الزراعة»: توشكى خرجت من الإطار وعادت بقوة بفضل مجهودات الدولة (فيديو)

ستوديو

قال الدكتور محمد علي فهيم، أستاذ الزراعة مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي رئيس مركز تغير المناخ، إن مصر أضاعت فرصًا كثيرة في قطاع الزراعة، وكانت آلاف الأفدنة في الصحراء موجودة أمام أعين الكل خلال عشرات السنوات الماضية ولم يقترب منها أحد.

 

وأضاف فهيم خلال لقائه ببرنامج "صباح الخير يا مصر" المُذاع على قناة مصر الأولى، اليوم السبت، أن توشكى خرجت من الإطار وعادت بقوة بفضل مجهودات الدولة، مؤكدًا أن الدولة المصرية وفرت آلاف فرص العمل من المشروعات الجديدة.

 

وأشار إلى أن الدولة دفعت هذه المشروعات بمئات الآلاف والملايين من أطنان المحاصيل في الأسواق، معقبًا: "بحزن أوي لما بلاقي حد كاتب إن البطيخ مسمم ويدخلنا في حوارات، لأن المزارع قعد 500 ألف دقيقة جنب البطيخة بداية من مرحلة الشتلة الصغيرة، ليه نكتب جمل سلبية".

 

دعم المزارع المصري

 

وأوضح مستشار وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أن الدولة لديها عشرات الملايين من الثمار، وبالتالي لو كان البطيخ مسمما أو أي محصول مسمم لكنا أمام مشكلة كبيرة، لافتًا إلى أن دعم المزارع واجب على كل مصري.

 

وأكد أن المزارع يعلم جيدا قيمة الدولة المصرية، وبالتالي فإنه يحتاج إلى دعم الجميع، ومن ثم فقد وفرت له الدولة مشروعات البتلو ومراكز تجميع الألبان وتدعم المزارع أيضا بالأسمدة.