رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
د. محمد الباز
رئيس التحرير
وائل لطفى

«الإسكندرية أولًا والقصير الأقل حظًا».. نقييب السياحيين يكشف عن وجهات المصريين فى الصيف

ستوديو

كشف الدكتور باسم حلقة، نقيب السياحيين، عن وجهات المصريين في الصيف، قائلًا: "الإسكندرية أولًا والقُصير الأقل حظًا"، مشيرًا إلى أن مصر بها أكثر من 33 مدينة ساحلية على البحرين الأحمر والمتوسط، ومعظم المدن الساحلية مرتكزة في الساحل الشمالي.

 

وأضاف نقيب السياحيين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الورد"، المُذاع على فضائية "ten"، أن أهم المدن الساحلية هي الإسكندرية لأنها تعتبر الوجهة الرئيسية والأساسية للكثير من المصريين في السياحة الداخلية، لأنها مدينة جميلة وبها آثار وشبيهة للقاهرة.

 

نقيب السياحيين يكشف سر ابتعاد المصيفين عن القصير ومرسى علم

وأوضح  حلقة أن مرسى مطروح تعتبر المدينة الأروع والأجمل من حيث النظافة البيئية لشواطئها، وما زالت تتمتع بالصدارة في هذا الأمر، لافتًا إلى أن الساحل الشمالي خلال فترة الصيف يكون جهة كبيرة ومهمة لمعظم المصريين خاصة أنه يحتوي على عدد كبير من القرى السياحية.

 

وتابع نقيب السياحيين أنه فتعد شرم الشيخ في جنوب سيناء، والغردقة أشهر مدينتين ساحليتين يتوجه إليهما المصريون في فصل الصيف، بالإضافة إلى القصير لكنها ليس لها حظ أوفر من السياح المصريين وكذلك مرسى علم بسبب بعدهما عن القاهرة، مؤكدًا أن المصيفين يفضلون المناطق القريبة من القاهرة مثل العين السخنة، لذلك يرتادها عدد كبير من المصريين.

 

وأشار إلى أن تطوير الطرق في مصر ساهم بشكل كبير في حركة التنقلات بين المدن بعضها البعض، موضحًا أن مصر كانت تحتل المرتبة 126 في أمان الطرق على مستوى العالم، والآن أصبحت تحتل المرتبة 22.